رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

أخبار

«الصحفيين» تحيل صحفي للتحقيق بعد إنشاء «كيان وهمي»

نقابة الصحفيين
نقابة الصحفيين

قرر مجلس نقابة الصحفيين بالإجماع، نقيبا وأعضاء تحويل عضو الجمعية العمومية ياسر طنطاوي الصحفي بجريدة الرأي بمؤسسة دار التحرير إلى هيئة التأديب وذلك بعد تأسيسه كيان غير شرعي تحت مسمى لجنة الإعلام الإلكتروني بالنقابة العامة للعاملين بالصحافة والطباعة والإعلام والثقافة والآثار، وانتحال هذه اللجنة الوهمية صفة النقابة المهنية وزعمها أنها تمنح صفة الصحفي للمنضمين إليها.

وأكد المجلس أن الصدمة في هذا الكيان بالذات سببه أن مؤسسه عضوا بنقابة الصحفيين عن جريدة الرأي.

وأكدت نقابة الصحفيين أن هذا الكيان وجميع الكيانات المشابهة مخالفة للدستور والقانون واغتصاب صريح لسلطة نقابة الصحفيين ويهيب مجلس النقابة جميع المواطنين وهواة مهنة الصحافة عدم الانسياق وراء هذه الكيانات المحتالة لعدم الوقوع تحت طائلة القانون .

وأوضح البيان، إن نقابة الصحفيين وهي تؤكد أن الدستور المصري أوضح بما لا يدع مجالا للشك أن الممثل الوحيد لصحفيي مصر هو نقابة الصحفيين ومجلسها المنتخب، فإنها تعلن البدء في اتخاذ كافة الإجراءات القانونية الرادعة وتقديم بلاغات رسمية للسيد المستشار حمادة الصاوي النائب العام والسيد اللواء محمود توفيق وزير الداخلية وجميع الجهات المختصة ضد هذا الكيان وجميع الكيانات المشابهة لجمعهم الأموال دون وجه حق ومنحهم الكارنيهات وتغيير صفة المهنة ببطاقات الرقم القومي لمهنة "صحفي" وكلها مخالفات قانونية صارخة .

وأشار البيان، أن النقابة تقوم حاليا بإعادة إرسال خطابات التحذير من تلك الكيانات الوهمية المنتحلة لكل السادة الوزراء والمحافظين والمسئولين عن جهات الدولة المختلفة في شتى أنحاء الجمهورية.

وأكدت النقابة أنها ستعلن  تباعا للرأي العام أسماء الكيانات الوهمية المنتحلة ومن يقفون وراءها، والإجراءات النقابية والقضائية التي تم اتخاذها من جانبها تجاههم.