رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

أخبار

رئيس ”المصريين” ناعياً السلطان قابوس: قائد عربي مخلص

 حسين أبو العطا رئيس حزب المصريين
حسين أبو العطا رئيس حزب المصريين

عبر الدكتور حسين أبو العطا رئيس حزب المصريين، عن عميق حزنه لفقدان الأمة العربية سلطان عمان قابوس بن سعيد، الذي وفاته المنية مساء أمس عن عمر يناهز الـ 79 عاماً، مؤكدا أنه قائد عربي مخلص.
وأضاف أبو العطا، في بيان له، اليوم السبت، أن السلطان قابوس رجل عربي مخلص قضى عمرة في صالح شعب عمان، وحول عمان من بلد صاحبه اقتصاد ضعيف إلى دولة تعيش في رخاء اقتصادي وقدم العديد لشعبه.
وأكمل رئيس حزب المصريين، أنه ولد السلطان قابوس في 18نوفمبر سنة 1940 في صلالة في الجنوب حيث تابع تعليمه المدرسي، إلى أن التحق بأكاديمية ساندهيرست العسكرية الملكية في بريطانيا، وهو في العشرين من عمره، لافتا إلى أنه كان شخصية قوية بكل ما تحمله الكلمة من معنى مؤثره في محيطها العربي.
وتقدم رئيس الحزب بالعزاء للشعب العماني الشقيق في فقيدهم، قائلا ": ببالغ اﻷ‌سى والحزن وبقلوب مؤمنه بقضاء الله وقدره نتقدم، بأحر التعازي وصادق المواساة إلى الشعب العماني في وفاه السلطان قابوس، متمنيا من الله تغمد الفقيد بواسع رحمته ومغفرته ورضوانه وأسكنه فسيح جناته".
وتوفي سلطان عُمان، قابوس بن سعيد، مساء الجمعة، عن عمر ناهز 79 عاما، بحسب ما نقلت وكالة الأنباء العمانية الرسمية عن البلاط السلطاني.
وحكم السلطان قابوس، سلطنة عُمان منذ توليه السلطة عام 1970، ويقول النظام الأساسي لسلطنة عُمان الذي تم وضعه عام 1996 إن الأسرة الحاكمة تختار خلفا له خلال 3 أيام من خلو العرش.