محافظ شمال سيناء: الرئيس السيسي وجه بتخفيض تكلفة الوحدة السكنية للأهالي بنسبة 55% ما موعد انتهاء مبادرة سيارات المصريين بالخارج؟.. وزيرة الهجرة تجيب محافظ شمال سيناء: لا توطين لأي فلسطيني.. وإعادة 3 آلاف إلى غزة قريبا الخارجية: اتفاقية السلام المصرية الإسرائيلية مستقرة والطرفان ملتزمان بها الهلال الأحمر المصري: نراجع شاحنات مساعدات غزة للتأكد من خلوها من أسلحة أو مخدرات أو غيرهما الخارجية: اتصالات مكثفة للتأكيد على رفض مصر لأي محاولة لاقتحام لرفح الفلسطينية بريا الرئيس السيسي يعلن انطلاق البطولة العربية العسكرية للفروسية بحضور الرئيس السيسى.. انطلاق بطولة الفروسية بعرض الموسيقى العسكرية بدء فعاليات افتتاح البطولة العربية العسكرية للفروسية بحضور الرئيس السيسي رئيس الوزراء: مصر تدعم جهود استضافة البحرين القمة العربية 33 فى مايو الزمالك يصدر بيانا بشأن إيقاف القيد بسبب مستحقات خالد بو طيب الرئيس السيسي يشدد على ضرورة وقف الحرب ويحذر من أي عمليات عسكرية في رفح الفلسطينية
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

فن

بالصور.. «محمد صبحي مشوار الفن الحياة» بقلم نسرين عبدالعزيز

أعرب الفنان القدير محمد صحبي عن سعادته وامتنانه الشديد للدكتورة نسرين عبدالعزيز لقيامها بتأليف كتاب عن مشواره الفني ، مأكدا ذلك على صفحته الشخصية عبر موقع التواصل الاجتماعي "الفيسبوك" حيث قال شكرا د.نسرين عبدالعزيز بشكرك جدا على مجهودك وصياغتك الرائعة في سرد الأحداث .

حيث تناولت "عبدالعزيز" في كتابها مسيرته الفنية وذكريات طفولته وعلاقة صبحي بخشبة المسرح ، وتفانيه وعشقه للفن وتجربة إحياء تراث الفنان نجيب الريحاني وكواليس أعماله الفنية وشهادات فنية مصرية وعربية عن فارس المسرح العربي محمد صبحي .

كما أكدت "نسرين" أن صبحي هو الفنان الذي ترك من خلال مسلسله يوميات ونيس بصمه واضحه شكلت هذا الجيل تربويا وأثرت فيه بشكل كبير ، أضافة الي أعمال أخرى كثيرة مسرحية وسينمائية وتلفزيونية قدمت العظة والبسمة ، وحتي الواقع السياسي لم يغب عن باله فقد قدم الكثير من الأعمال السياسية على رأسها مسلسل فارس بلا جواد ومسرحية ماما امريكا .

جدير بالذكر أنه قد تم إعداد الكتاب خلال ٣ سنوات تخللها عدة مقابلات للفنان محمد صحبي ومتابعة دقيقة لأعماله الفنية القديمة والحديثة ، حيث حضرت المؤلفة العديد من العروض المسرحية وقامت بإجراء دراسة علمية عن أراء الجماهير في العروض المقدمه ، من حيث القصة والأداء والقيم التي دائما ما يركز عليها صبحي في أعماله وقد كانت الآراء إيجابية جدا لدرجة أن الجمهور وصف صبحي بمعلم الأجيال وان لدية مدرسة خاصه فنية فريدة ، كما سيتم طرح الكتاب بمعرض الكتاب ٢٠٢٠ بدار العلوم للنشر والتوزيع .

يذكر أن آخر أعمال د.نسرين عبدالعزيز كتاب ثقافة السلام "الدراما الأعنف" ، كتاب دراسات في دراما السينما والتليفزيون ، كتاب قراءات في العلاقات الدولية بين السلام والحرب ، كتاب فضائيات الأطفال والأسرة العربية ، كتاب الإعلام والتنمية من أجل السلام .