رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

سياسة

رئيس حزب ”المصريين” عن قاعدة ”برنيس”: أقوى رسالة لأعداء الوطن

 الرئيس عبدالفتاح السيسي
الرئيس عبدالفتاح السيسي

عبر الدكتور حسين أبو العطا، رئيس حزب "المصريين"، وعضو المكتب التنفيذي لتحالف الأحزاب المصرية، عن عميق سعادته بافتتاح الرئيس عبدالفتاح السيسي قاعدة "برنيس" الجنوبية العسكرية في جنوب مصر، مؤكدًا أن هذه القاعدة تُعد إنجازًا جديدًا يُضاف إلى إنجازات القوات المسلحة المصرية المعروفة بقوتها والتزامها وقدرتها على التطوير والتحديث المستمر، مقدمًا التهنئة للقيادة السياسية والشعب المصري بهذا الافتتاح العظيم. وأكد "أبو العطا"، في بيان مساء اليوم الأربعاء، أن افتتاح قاعدة "برنيس" الجنوبية العسكرية يأتي في وقت شديد الخصوصية والحرج ويؤكد أن مصر دولة عظيمة ولها قوات مسلحة قادرة على تأمين حدودها على كافة المحاور الاستراتيجية، مشيرًا إلى أن هذه القاعدة تنضم لقاعدة محمد نجيب في غرب مصر في تأمين الحدود المصرية.

وأضاف رئيس حزب "المصريين"، أن القوات المسلحة المصرية بإمكانياتها الضخمة تُرعب أي عدو يُفكر في الاقتراب أو النيل من أرضها وشعبها، لافتًا إلى أن الرئيس السيسي قائد حقيقي في المنطقة بفضل حكمة وجيش قادر على مجابهة الإرهاب واقتلاعه من جذوره. وأشار إلى أن افتتاح قاعدة "برنيس" في هذا الوقت بالتحديد رسالة قوية ومباشرة لأعداء الوطن في الداخل والخارج، مؤكدًا أن هذه القاعدة تُصيب أعداء الوطن بحالة إحباط شديدة كونها أكبر قاعدة عسكرية بمنطقة البحر الأحمر.

وأوضح أن القاعدة مع قاعدة محمد نجيب غرب مصر، يُعدا نقطتي ارتكاز وتحركات للقوات المسلحة المصرية، لمواجهة كافة التحديات، مشيرًا إلى أن تُعد قاعدة "برنيس" إحدى القواعد العسكرية المصرية الجديدة التي أُنشأت ضمن أولويات الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، القائد الأعلى للقوات المسلحة المصرية.

وأكد أنه في ظل التهديدات الكثيرة التي تُهدد أمن واستقرار مصر خلال الفترة الأخيرة والتطورات والأزمات الخطيرة التي تحدث في العالم من حولنا وخاصة دول الجوار والتي بدورها تؤثر على أمن واستقرار مصر والمنطقة، كان لا بد أن تسعى الإدارة السياسية والعسكرية المصرية إلى دعم وتطوير المراكز العسكرية المصرية بإنشاء قواعد عسكرية متكاملة على مختلف الاتجاهات الاستراتيجية لحماية أمن مصر القومي. وأضاف أنه بدأت فعاليات الافتتاح بمناورة ضخمة، هي الأكبر في تاريخ الجيش المصري، وأطلق عليها (قادر 2020)، وتشارك فيها حاملة المروحيات ميسترال والسفن القتالية والغواصات وقوات الإنزال البرمائي ومختلف أنواع المقاتلات متعددة المهام والمروحيات الهجومية بالقوات الجوية.

وافتتحت مصر، اليوم الأربعاء، أكبر قاعدة جوية بحرية بالشرق الأوسط وبقطاع البحر الأحمر، تحت اسم قاعدة "برنيس الجنوبية". وشارك الرئيس عبدالفتاح السيسي، اليوم الأربعاء، في حفل الافتتاح، بحضور عدد من رؤساء الدول ووزراء الدفاع العرب والأجانب، وعدد من الشخصيات الدبلوماسية رفيعة المستوى.