رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

رياضة

مزايا مادية وراتب شهري لمجلس الجبلاية الجديد

أرشيفية
أرشيفية

استقر مسئولو الاتحاد الدولى لكرة القدم «فيفا» على وضع عدد من الشروط الجديدة في اللائحة التى يعدها مسئولو اللجنة الخماسية باتحاد الكرة، تمهيدًا لعرضها على الجمعية العمومية لاتحاد الكرة للموافقة عليها، والتى تضمنت مزايا مادية وراتبًا شهريًا لمجلس الجبلاية الجديد، خاصة أن «فيفا» لا يعترف بالعمل التطوعى بدون أجر، ويعمل بشكل احترافى مقابل حصول كل عضو على مقابل مادى أو بدلات، وهو ما يحدث مع اللجنة الخماسية الحالية، والتى يتم صرف بدلات شهرية لها من قبل «فيفا».


واستقرت اللجنة الخماسية لإدارة اتحاد الكرة، على الدعوة لجمعية عمومية عادية خلال الفترة المقبلة لمناقشة التعديات المقترحة على لائحة النظام الأساسي، باعتبارها من أهم الملفات التى تم تكليف اللجنة الخماسية بها بعد تعيينها من جانب الاتحاد الدولى لكرة القدم «فيفا».


على جانب آخر، يتوجه الثلاثى محمد فضل وأحمد عبدالله عضوا اللجنة، ومحمد زاهر مدير التسويق، إلى ألمانيا يوم 21 يناير الجاري، للتفاوض مع الشركة الألمانية الراعية لقميص المنتخبات، لمناقشة التصميم الجديد لقميص المنتخب الوطنى الذى سيخوض به تصفيات كأس العالم 2022 وبطولة أفريقيا 2021.


ومن المنتظر أن يتفاوض الثلاثى مع مسئولى الشركة على مدة العقد الجديد، حيث ينتهى العقد الحالى في 2022 وتكلفته وكذلك تصميم زى المنتخبات في الفترة المقبلة، والكمية المطلوبة لتغطية احتياجات المنتخبات الوطنية، حيث لم يتم توقيع العقود حتى الآن.


وقال مسئولو اللجنة الخماسية، إن المجلس السابق برئاسة هانى أبوريدة وقع مذكرة تفاهم فقط مع الشركة الألمانية، إلا أنه لم يتم توقيع العقود لمدة 4 سنوات وتحديدا حتى 2022، لذا ستقوم اللجنة الحالية بالتوقيع بعد سفر الوفد الثلاثى والتوصل لاتفاق على كافة التفاصيل وكذلك شكل قميص المنتخب الجديد.


واعتمدت لجنة إدارة الاتحاد المصرى لكرة القدم في اجتماعها الأخير، برئاسة عمرو الجنايني، الاتفاق الذى توصل إليه محمد فضل عضو اللجنة لإقامة مباراة السوبر المصرى بين فريقى الأهلى والزمالك، وذلك تنفيذا لتكليفه بهذا الملف من قبل اللجنة.


وكان فضل قد توجه إلى الإمارات يوم 3 يناير الجارى على رأس وفد من الاتحاد المصرى لكرة القدم، ضم حسام الزناتى منسق عام مباراة السوبر وعمرو البرتقالى ويسرا شرة من إدارة التسويق بالاتحاد، وقام الوفد بزيارات تفقدية لثلاثة ملاعب هى استادات هزاع بن زايد بمدينة العين ومحمد بن زايد والمدينة الرياضية بأبوظبى، وتم الاستقرار على ملعب محمد بن زايد في اجتماع محمد فضل مع عارف العوانى أمين عام مجلس أبوظبى الرياضي.


وجرى الاتفاق على تفاصيل اللقاء الذى تضمن إقامة المباراة في التاسعة مساء الخميس 20 فبراير بحضور 37 ألف متفرج، بعد تأجيل مباراة القمة بين الناديين إلى 24 فبراير بدلا من 19 فبراير.