إسكان النواب: وقف قضايا أصحاب مخالفات البناء بعد دفع رسوم الفحص وجدية التصالح محمد شمروخ رئيساً تنفيذياً للجهاز القومى لتنظيم الاتصالات مسؤولون لبنانيون يشيرون إلى تورط الموساد الإسرائيلي في قتل محمد سرور المعاقب أمريكيا حماس تطالب بمحاسبة فورية لإسرائيل بعد اكتشاف مقبرة جماعية في مجمع الشفاء الطبي التابعي: عبدالمنعم يلعب بغرور مع الأهلي.. وكان يجب طرده في القمة جوتيريش يدعو إلى إصلاح شامل للهيكل المالي العالمي حسين لبيب يعلق على قرارات إبراهيم نور الدين في مباراة القمة رضا البلتاجي: كريم نيدفيد استحق بطاقة حمراء في مباراة القمة وزير الخارجية يستقبل كبيرة منسقي الأمم المتحدة للشئون الإنسانية وإعادة الإعمار في غزة الزراعة تبدأ في تلقي طلبات المشاركة في النسخة ٩١ لمعرض زهور الربيع رئيس هيئة الاعتماد والرقابة الصحية: 24 ألف زيارة رقابة لمنظومة التأمين الصحي الشامل نائب: التأمين الصحي الشامل يقدم خدماته لأكثر من 100 مليون مواطن.. وزيادة الاستثمارات الحل لنجاح تطبيقه
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

أخبار

«التكافل الاجتماعي»: 60 مليون جنيه للأكثر احتياجا خلال 2019

 نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي
نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي

استعرضت نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي ورئيس مجلس أمناء المؤسسة العامة للتكافل الاجتماعي، تقريرا عن فعاليات المؤسسة لعام 2019.

وأشار التقرير، إلى محاور عمل المؤسسة العامة للتكافل الاجتماعي، والتي تقوم عى تحقيق التكافل بمعناه الواسع حيث تستهدف تحقيق العدالة الاجتماعية ومساندة الأسر الأكثر احتياجا في ضوء تنموى وتمكيني اجتماعيا واقتصاديا.

وأضاف، أن عام 2019 شهد تقديم ما يزيد على 60 مليون جنيه مساعدات نقدية وعينية للأسر الأكثر احتياجًا، لما يقرب من 200 ألف مستفيد من عملاء التكافل الاجتماعي، وذلك في تزايد مستمر للدور الذي تقوم به المؤسسة في تقديم المساعدات الاجتماعية والمادية للحالات العاجلة والأكثر احتياجا، وتحسين بيئة السكن للأسر الأولى بالرعاية، حيث يتم تقديم المساعدات بأنواعها، وإجراء عمليات جراحية للحالات المرضية، بالإضافة إلى تحسين مستوى معيشة الأسرة.

وأوضح التقرير، أنه في مجال تقديم المساعدات الاجتماعية للأسر الأكثر إحتياجا والأولى بالرعاية تم تقديم 26 مليون 842 الف جنية لما يقرب من 141 ألف مستفيد في صورة مساعدات مالية كما تم تقديم 7 ملايين و469 ألف جنية كمساعدات عينية استفاد منها ما يزيد على 56 ألفًا و973 مستفيدًا منها توزيع 20 ألف بطانية على الأسر الأكثر فقرا والأولى بالرعاية بمحافظات الصعيد وهي الجيزة وأسيوط وسوهاج وتقديم منح مساعدة لمستفيدي التكافل فى المناسبات المختلفة وتوزيع الشنط المدرسية بمستلزماتها مع بدء العام الدراسي بقيمة زادت على مليون جنيه.

وكما نجحت المؤسسة في توفير الرعاية الصحية والعلاجية بقيمة 26 مليون جنيه و249 ألف جنيه استفاد منها 165 من الحالات المرضية والتي كانت في حالة لإجراء عمليات جراحية سريعة من قلب مفتوح وعظام.

وتستهدف المؤسسة العامة للتكافل الاجتماعي تغطية جميع الفئات التي لا ينطبق عليها قانون الضمان الاجتماعي والتأمين الصحي، ويتم تقديم المساعدات بكافة أنواعها التي تتمثل في المساعدة المالية لحالات الأمراض المزمنة والأرامل والمطلقات والهجر معدومي ومحدودي الدخل، كذلك الحالات الملحة وغيرها ويصل عدد فروع المؤسسة إلى 27 فرعا على مستوى الجمهورية.