لبنان يعتزم تقديم شكوى لمجلس الأمن ضد إسرائيل لاستهدافها مسعفين خارجية فلسطين تطالب بتدخل دولي لوقف عدوان الاحتلال ومستعمريه على التجمعات البدوية إصابة 5 أشخاص بحادث تصادم سيارتين سوزوكي وملاكي بالطريق الزراعي بطوخ وزير التنمية المحلية يتابع مع محافظ بورسعيد عددا من الملفات الخدمية التي تهم المواطنين محافظ الشرقية يلتقي رئيس قطاعات كهرباء الشرقية والمدن الجديدة محافظ الغربية يتابع أعمال كورنيش ترعة الساحل بسمنود بني سويف: 317 منفذا ثابتا ومتنقلا لبيع السلع الغذائية والأساسية محافظ بني سويف ينيب رئيس مركز ببا في افتتاح مسجد الحسين بعد إحلاله وتجديده بتكلفة 2.5 مليون جنيه وزير الصحة يشهد توقيع بروتوكول بين هيئة المستشفيات والمعاهد التعليمية والمؤسسة العلاجية محافظ أسيوط يناقش الموقف التنفيذي لمشروعات المبادرة الرئاسية حياة كريمة.. واستكمال المرحلة الأولى أسيوط: إزالة 5 تعديات ومخالفة بناء بحي شرق ليفربول يخطط لضم الأردني موسى التعمري تحسبا لرحيل محمد صلاح
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

أخبار

«حماية المستهلك» يضبط وكراً لإنتاج وتعبئة زيوت السيارات المغشوشة ببني سويف

صرح الدكتور راضي عبد المعطى - رئيس جهاز حماية المستهلك أنه تنفيذاً لتوجيهات السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي – رئيس الجمهوريه بتفعيل المنظومه الرقابية لضبط الأسواق وبرنامج الحكومه الذي أعلنه السيد الدكتور مصطفى مدبولى – رئيس مجلس الوزراء بشأن اتخاذ الاجراءات اللازمه لضبط الاسواق ومواجهه ايه ممارسات سلبيه ضارة بحقوق المستهلكين. - وما وجه به الدكتور على المصيلحى - وزير التموين والتجارة الداخلية بشأن التنسيق بين جهاز حماية المستهلك والأجهزة المعنيه فى هذا الشأن. 

وفي إطار المتابعة المستمرة لجهاز حماية المستهلك تم شن حمله رقابيه موسعة بمحافظة بنى سويف بالتنسيق بين الفرع الإقليمي لجهاز حماية المستهلك ببنى سويف ومديريه التموين وقسم شرطه بنى سويف الجديدة.

أشار راضي عبد المعطى – رئيس جهاز حمايه المستهلك أن الحملة قد أسفرت عن ضبط كميه 3 طن من الزيوت المغشوشه والمقلدة معبأه داخل جراكن تحمل علامات تجارية لشركات معروفة وبأوزان مختلفه ومعده للبيع - كما تم ضبط كميه من الجراكن الفارغه المعده للتعبئة والادوات المستخدمه بها آثار زيت مستعمل بالاضافه الى عدد 100 كرتونه فارغه ، عدد 1 مكواه لحام ، مكنه تغليف واستيكرات تحمل العلامه التجاريه MODIL تقليداً للعلامه الاصليه MOBIL ، ميزان ومولد كهربائي.

وقد أوضح رئيس الجهاز أنه تم اتخاذ كافه الاجراءات القانونيه حيال المخالفات المشار اليها وإحاله الواقعة للنيابه العامه لاتخاذ شئونها.

كما أكد سيادته على أن الجهاز هو الوكيل عن المواطنين والمدافع عنهم في مواجهه كل ما يخل بحقوقهم الاستهلاكية وأنه يعمل بالتنسيق التام مع كافة الأجهزة المعنية والأجهزة الرقابية المختصة.

أشار رئيس الجهاز أن حملات الجهاز بكافة فروعة الإقليمية بالتنسيق مع الجهات المعنية من خلال سيارات الضبطية القضائيه مستمرة بالأسواق والمناطق التجاريه المختلفه لضبط الأسواق وتفعيل إجراءات الرقابة فضلاً عن اجراءات التوعيى لجمهور المستهلكين بحقوقهم وآليات التواصل مع الجهاز. 

ويهيب رئيس جهاز حماية المستهلك بالسادة المواطنين الابلاغ عن أيه ممارسات سلبيه ضارة بالمستهلك او أيه معلومات بشأنها ، مؤكداً على أهميه تفعيل الرقابه المجتمعيه فى اطار متوازى مع الرقابه المؤسسيه التى تستهدف ضبط المنظومه الاستهلاكية.

وعلى جانب آخر وجه عبد المعطى رساله للتجار ومقدمى الخدمات الالتزام بالضوابط القانونيه وتقديم السلع والخدمات للمواطنين بجودة عاليه والامتناع عن أى ممارسات سلبية تضر المستهلك مؤكدا أن القانون سيطبق على كافة المخالفين.