رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

أخبار

«التنمية المحلية»: فحص 2859 من شكاوي المواطنين خلال العام لتعزيز ثقتهم

وجه اللواء محمود شعراوى وزير التنمية المحلية بضرورة إعطاء منظومة الشكاوى بالوزارة أهمية خاصة وسرعة التعامل مع مشكلات المواطنين من أجل تيسير الحياة عليهم وتعزيز ثقتهم ومستوى رضاهم عن الخدمات المقدمة من المحليات.

جاء ذلك خلال استعراض اللواء محمود شعراوى للتقرير السنوي الذى أعدته الإدارة المركزية لخدمة المواطنين والذى أشار الى استقبال الوزارة 2859 شكوى من خلال تقديم المواطنين للشكاوى مباشرة الى الادارة أو إرسالها بالبريد أو الفاكس أو من خلال بوابة شكاوى مجلس الوزراء وتم فحصها والرد عليها .

وأوضح الوزير أن استقبال شكاوى المواطنين بالوزارة وحلها ، يأتى فى ضوء قرار السيد رئيس الجمهورية بإنشاء منظومة الشكاوى الموحدة على مستوى الجمهورية ويعتمد على الضوابط التي حددتها الكتب الدورية التي يصدرها الجهاز المركزى للتنظيم والإدارة والتي تلزم مقدم الشكوى بكتابة شكواه متضمنة رقمه القومى وعنوانه وإرفاق المستندات المؤيدة لشكواه موجهاً بضرورة استلام مقدم الشكوى إيصال يفيد تسليم شكواه للإدارة المختصة .

وأضاف اللواء شعراوى أن الوزارة تسعى دائماً إلى تطوير أدائها باستمرار بما يحقق رضا المواطنين ، موضحاً أن آراء وملاحظات المواطنين تمثل مرجعية معتمدة تسهم في تحسين أداء الوزارة وضمان أعلى درجات الجودة في تقديم خدماتها.

وأشار الوزير إلي أن ارتفاع نسبة حل الشكاوى المقدمة الى الوزارة تعكس زيادة ثقة المواطنين في سرعة التفاعل من الوزارة لحل المشكلات ، مشيراً إلي قيام الوزارة ببناء قاعدة بيانات لشكاوى المواطنين لاستخدامها في التخطيط من أجل التنمية ورصد وتحليل الشكاوى المتكررة ومعدل الاستجابة لحلها من قبل المسئولين بالإدارات المحلية بالمحافظات.

وأكد اللواء محمود شعراوى اتخاذ الوزارة كافة التدابير اللازمة لضمان سرية الشكاوى وكذلك سرية الوثائق والمعلومات المتعلقة بها مشيراً إلى ان الوزارة تستهدف من تفعيل منظومة الشكاوى القيام بمسئوليتها الاجتماعية تجاه المواطنين وحل مشاكلهم وتوفير آلية سهلة وسريعة ومتطورة لتقديم الشكاوى.