محافظ شمال سيناء: الرئيس السيسي وجه بتخفيض تكلفة الوحدة السكنية للأهالي بنسبة 55% ما موعد انتهاء مبادرة سيارات المصريين بالخارج؟.. وزيرة الهجرة تجيب محافظ شمال سيناء: لا توطين لأي فلسطيني.. وإعادة 3 آلاف إلى غزة قريبا الخارجية: اتفاقية السلام المصرية الإسرائيلية مستقرة والطرفان ملتزمان بها الهلال الأحمر المصري: نراجع شاحنات مساعدات غزة للتأكد من خلوها من أسلحة أو مخدرات أو غيرهما الخارجية: اتصالات مكثفة للتأكيد على رفض مصر لأي محاولة لاقتحام لرفح الفلسطينية بريا الرئيس السيسي يعلن انطلاق البطولة العربية العسكرية للفروسية بحضور الرئيس السيسى.. انطلاق بطولة الفروسية بعرض الموسيقى العسكرية بدء فعاليات افتتاح البطولة العربية العسكرية للفروسية بحضور الرئيس السيسي رئيس الوزراء: مصر تدعم جهود استضافة البحرين القمة العربية 33 فى مايو الزمالك يصدر بيانا بشأن إيقاف القيد بسبب مستحقات خالد بو طيب الرئيس السيسي يشدد على ضرورة وقف الحرب ويحذر من أي عمليات عسكرية في رفح الفلسطينية
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

اقتصاد

صعود جماعي للبورصة بمستهل تعاملات جلسة نهاية الأسبوع

البورصة المصرية
البورصة المصرية

بدأت مؤشرات البورصة تعاملاتها اليوم الخميس، آخر جلسات الأسبوع، على ارتفاع جماعي، مدفوعة بعمليات شراء من قبل المستثمرين المصريين والأجانب، في حين مالت تعاملات العرب نحو البيع.

وارتفع مؤشر البورصة الرئيسى «إيجى إكس 30» بنسبة 0.22%، وارتفع مؤشر «إيجى إكس 50» بنسبة 0.30%، كما ارتفع مؤشر الشركات المتوسطة والصغيرة «إيجى إكس 70» بنسبة 0.26%، وارتفع مؤشر «إيجى إكس 100» الأوسع نطاقا نسبة 0.25%.

من ناحيته، قال بنك الاستثمار بلتون، إنه من المقرر أن تعلن البورصة المصرية عن نتائج مراجعة فبراير 2020 النصف سنوية لمؤشرات EGX خلال الأسبوع الرابع من يناير 2020، على أن يتم إجراء تغيير فى المؤشر سيدخل حيز التنفيذ اعتباراً من 2 فبراير 2020، مع بدء العمل بإعادة التوازن فى جلسة تداول يوم 30 يناير 2020.

وأوضح بلتون، فى تقرير بحثى، أنه يعتمد تقديراته على نسب السيولة وأسعار الأسهم ليوم 16 يناير 2020، ولكن لم تعلن لجنة مؤشر EGX30 التاريخ المحدد لاحتساب نسب السيولة والتسعير وبالتالى قد تختلف نتائج إعادة توازن مؤشر EGX30 عن تقديراته.

وتوقع بلتون، حذف 4 شركات من مؤشر EGX30 لعدم استيفاء معايير قيمة التداول مع إجمالى تدفقات نقدية خارجة تقدّر بـ 1,0 مليون دولار، والشركات المتوقع حذفها من المؤشر هى : النساجون الشرقيون (بوزن 1.3%، تدفقات نقدية خارجة: 0.6 مليون دولار) مصرف أبو ظبى الإسلامى (بوزن 0.5%، تدفقات نقدية خارجة: 0.2 مليون دولار)، شركة الصناعات الكيماوية المصرية (بوزن 0.4% وتدفقات نقدية خارجة: 0.2 مليون دولار)، شركة الحديد والصلب المصرية (بوزن 0.2% وتدفقات نقدية خارجة 0.1 مليون دولار).