الدوري الإنجليزي يكشف خريطة الموسم القادم بالكامل ويفجر مفاجآت بالجملة الصين تستدعي سفير ألمانيا بعد اعتقالات بتهمة التجسس لصالح بكين المجلس الأعلى للثقافة ينظم ندوة بمناسبة اليوم العالمي للكتاب وحق المؤلف محافظ مطروح يطمئن على صحة وكيل وزارة الأوقاف عقب تعرضه لحادث سير د.عادل عبد العظيم يتفقد محطة بحوث الإسماعيلية لمتابعة العمل وبرنامج الخضر ورفع كفاءة الأصول المقاولون العرب لإدارة المرافق تحصل على الجائزة الأولى في التشغيل والصيانة والتحول الرقمي بمنتدى مصر لإدارة الأصول بمناسبة الاحتفال بعيد تحرير سيناء.. الإفراج بالعفو عن عدد من النزلاء المحكوم عليهم بعثة الزمالك تصل غانا لمواجهة دريمز في الكونفدرالية الأهلي يخسر أمام الترجى 21-25 في نصف نهائي الكؤوس الأفريقية لليد النائب عصام خليل: سيناء الفيروز ميراث الأجداد تبدد على رمالها مطامع الحالمين بايدن يعين مبعوثة جديدة للقضايا الإنسانية في الشرق الأوسط نيجيريا.. أمطار غزيرة تهدم سجنا وتمنح نزلاءه فرصة ذهبية
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

اقتصاد

شبح «كورونا» يهدد الطلب على الوقود ويدفع النفط للهبوط 2%

تراجعت أسعار النفط اثنين بالمئة يوم الخميس بفعل المخاوف من أن انتشار فيروس ظهر في الصين قد يخفض الطلب على الوقود إذا أضر بالنمو الاقتصادي، لكن الخسائر جاءت محدودة بعد تراجع في مخزونات الولايات المتحدة من الخام.


وانخفضت العقود الآجلة لخام برنت 1.17 دولار بما يعادل 1.9 بالمئة ليتحدد سعر التسوية عند 62.04 دولار للبرميل.
وكان أدنى مستوى للجلسة 61.25 دولار هو الأقل منذ أوائل ديسمبر.


وأغلق الخام الأمريكي غرب تكساس الوسيط منخفضا 1.15 دولار أو اثنين بالمئة إلى 55.59 دولار للبرميل، بعد أن سجل في وقت سابق 54.77 دولار، أقل سعر له منذ نوفمبر.


وأُغلقت مدينتان صينيتان يوم الخميس مع بذل السلطات الصحية في أنحاء العالم جهودا حثيثة للحيلولة دون تفشي وباء عالمي. وأودى انتشار الفيروس التاجي بحياة 18 شخصا وأصاب نحو 630 آخرين.


أعاد احتمال تفشي وباء إلى الأذهان ذكريات متلازمة الالتهاب الرئوي الحاد التي انتشرت في 2002 و2003 انطلاقا من الصين أيضا ونالت من النمو العالمي وحركة السفر.


وقال جين مكجيليان، نائب رئيس أبحاث السوق لدى ترادشن إنرجي في ستامفورد بولاية كونيتيكت، "تواصل السوق التراجع تحت ضغط بواعث القلق على الطلب وتبدد الصعود الذي أعقب تخفيضات إنتاج أوبك."