رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

اقتصاد

المجلس الاقتصادي المصري لسيدات الأعمال يزور المصنع الأول بالشرق الأوسط لصناعة قطع الطائرات

زار وفدي من المجلس الاقتصادي المصري لسيدات الأعمال برئاسة ريم صيام يرافقه وفد من مجلس سيدات اعمال الإمارات برئاسة فريدة قمبر احدي الشركات الوطنية " ستراتا " الإماراتية المتخصصة في صناعة أجزاء هياكل الطائرات.

و جاءت الزيارة التي نظمتها "ريم صيام" في إطار الحرص علي إطلاع رائدات الأعمال علي المهن المستدامة المتاحة أمامهن و اللازمة للمساهمة في بناء اقتصاد عربي قائم علي أساس المعرفة و الابتكار و التنويع الاقتصادي.

و ضم الوفد المصري السيدة ناريمان عبد الفضيل رئيسة المجلس الاقتصادي المصري لسيدات الاعمال بالغرفة التجارية بمحافظة السويس، و السيدة جيهان ربيع رئيسة المجلس الاقتصادي المصري لسيدات الاعمال بالغرفة التجارية في محافظة سوهاج، و السيدة دعاء قنديل رئيسة المجلس الاقتصادي المصري لسيدات الاعمال بالغرفة التجارية في محافظة البحيرة، و السيدة إلهام عبد العزيز رئيسة المجلس الاقتصادي المصري لسيدات الاعمال بالغرفة التجارية في محافظة الشرقية و العديد من سيدات الأعمال بمختلف محافظات مصر.

وأشادت ريم صيام بالبرامج و تقنيات الذكاء الإصطناعي التي تستخدمها ستراتا في عمليات تصنيع هياكل الطائرات بكوادر نسائية تتعدي نسبة ال ٨٠ %. و أعربت عن سعادتها بوجود نموذج نسائي إماراتي لديه مستوي عالي من الاداء و الرغبة في التفوق في القطاعات المبتكرة.

وأشادت ريد حمد الظاهري النائب الأول لرئيس مجلس إدارة مجلس سيدات أعمال الامارات بالبرامج وتقنيات الذكاء الإصطناعي التي تستخدمها ستراتا في عمليات تصنيع هياكل الطائرات بكوادر نسائية تتعدي نسبتها86 %.. معربة عن سعادتها بوجود نموذج نسائي إماراتي لديه مستوي عال من الأداء و الرغبة في التفوق في القطاعات المبتكرة.

كما أشادت ناريمان عبد الفضيل بسياسة "ستراتا" في تمكين الشباب خاصة المرأة و تشجيعه علي الإبتكار . و اعربت دعاء قنديل عن زيارتها قائلة" ستراتا... هو مفخرة لقدرات المراة العربية بصفة عامة و الاماراتية بصفة خاصة ونتمنى ان تنتقل التجربة الي مصر وان يتم فتح المجال للمراة المصرية للعمل في مثل هذة الصناعة " .و بدورها قالت جيهان ربيع : "ستراتا"... صرح صناعي عالمي عظيم ونفخر بوجود مثل هذة الصناعات في الإمارات الحبيبه ونتمنى تكرار التجربه في مناطق اخري في الشرق الأوسط.

واختتمت الهام عبد العزيز تعليقها عن تلك الزيارة قائلة" السيدات يصنعن الفرق حينما يقعن تحت ضغط التحدي، فمن الفخر ان نري مصنع عربي يعمل بسواعد وكوادر نسائية مواطنة".