وزير التموين يقرر تشكيل لجنة عليا لمتابعة أسعار الخبز السياحي رئيس الوزراء يتفقد مصنع موبكو لإنتاج الأسمدة بدمياط محافظ القليوبية يتفقد سوق الجملة والخضار ببنها.. ويلتقي بالتجار للاستماع لمشاكلهم معيط: سياسات مالية أكثر تحفيزا للاستثمار والإنتاج والاستقرار الاقتصادي رئيس جامعة المنيا يشهد اجتماع المجلس الأعلى لشئون التعليم والطلاب بمعهد إعداد القادة بحلوان محافظ الفيوم: الانتهاء من إنشاء وتطوير 19 نقطة إسعاف بقرى إطسا ويوسف الصديق ضمن المبادرة الرئاسية ”حياة كريمة” وزارة الداخلية تفتتح منافذ لمصدرات الجوازات بعدد من المراكز التجارية الداخلية تفتتح منافذ جديدة لمصدرات الجوازات تيسيراً على المواطنين وزير التنمية المحلية : دورة تدريبية متخصصة لرؤساء وحدات حقوق الإنسان بالمحافظات في سقارة ضبط ألف نسخة كتاب خارجى وملخصات مصورة بأسلوب التصوير الضوئى بدون تصريح من الجهات المختصة داخل مطبعة بالدقهلية أجهزة وزارة الداخلية تواصل حملاتها الأمنية الموسعة بجميع مديريات الأمن محافظة الجيزة تكثف استعداداتها لتنفيذ المرحلة الثالثة من الموجة الـ 22 لإزالة التعديات علي الأراضي الزراعية وأملاك الدولة
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

خارجي

فيديو كشف تورطه .. ترامب أمر بإقالة المبعوثة الأمريكية لدي أوكرانيا

أمر الرئيس الأمريكي دونالد ترامب في عام 2018 بإقاله السفيرة الأمريكية لدي أوكرانيا "ماري يوفانوفيتش"، وذلك طبقا لشريط فيديو تم نشره أمس السبت.

ويظهر الفيديو الرئيس ترامب قائلا:"تخلصوا منها"وذلك خلال مأدبه عشاء مع مجموعة من المانحين في واشنطن.، ومن جانبها أدلت يوفانوفيتش، التي تم استدعاؤها في مايوعام 2019 للإدلاء بشهادتها في قضيه تحقيق عزل "ترامب" وقد تم عرض هذه اللقطات اعتبارًا من أبريل عام 2018 من قِبل المحامي ليف بارناس، وهورجل أعمال أمريكي كان متواجدا في مأدبه العشاء.

وأكد "ترامب" بأنه لا يعرف السيد بارناس، الذي عمل مع المحامي الشخصي لترامب رودولف جولياني. يقول رجل الأعمال ليف بارناس ، وهو متبرع للحزب الجمهوري ، إنه ذهب إلى أوكرانيا للضغط على المسؤولين نيابة عن الرئيس ترامب ومحاميه الخاص السيد جولياني، ولم يصرح حتي الان الرئيس ترامب أي تعليق بخصوص الفيديو.

بدا محامو ترامب أمس السبت بالدفاع عنه في قضيه التحقيق لعزله، متمها الديمقراطيين بالسعي لإلغاء نتيجه انتخابات عام 2016. يواجه الرئيس الجمهوري تهمتين وهما إساءة استخدام السلطة وعرقلة عمل الكونجرس.

ويزعم أن الرئيس ترامب قد حجب المساعدات العسكرية للضغط على الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي لبدء التحقيق في فساد المنافس السياسي لترامب، الديمقراطي جو بايدن ، وابنه هنتر، وسُجل الفيديو خلال حفل عشاء في فندق ترامب الدولي في واشنطن في 30 أبريل، تم تسجيل الفيديو على الهاتف المحمول لإيجور فرومان ، وهو رجل أعمال أمريكي وشريك سابق لجولياني عام 2018

الجدير بالذكر أن كلا من السيد فرومان وبارناس متهمان بإنتهاك قوانين تمويل الحملات الإنتخابية، وسمع السيد بارناس علي شريط الفيديو واصفا السفيرة الأمريكية بأوكرانيا بأنها "أكبر معضلة هناك ". وبدون ذكر اسم يوفانوفيتش، قال بارناس بأنها كانت تقول للجميع:" انتظر ، سوف يتم عزله ، فقط انتظر." ،ثم يتم سماع الرئيس ترامب في الفيديو قائلا:"تخلصوا منها، تخلصوا منها غدًا، لا أهتم.فقط أخرجها غدًا. أخرجها. حسناً افعلها ."

ويبدو ان الرئيس ترامب لم يعرف السفيرة الأمريكية شخصيا في ذلك الوقت، لإنه طلب اسمها. تم استدعاء ماري يوفانوفيتش البالغه من العمر 33عاما في الخدمة الخارجية كسفيرة أمريكية لدى كييف في مايو 2019 لأسباب لا تزال غامضة، وقال ترامب في حديث لقناة فوكس نيوز بأنها قالت ألفاظ سيئة عنه، ولن تدافع عنه، لذا لديه الحق في تغييرها.

وقالت يوفانوفيتش إنها شعرت بالصدمة من أن أعدائها ظهروا على ما يبدو حلفاء لترامب، بمن فيهم المحامي الشخصي للرئيس رودي جولياني. يقول أنصار" يوفانوفيتش" إنها تعرضت للتلطيخ بسبب أصوات وسائل الإعلام الأمريكية المحافظة، قالت السيدة يوفانوفيتش في شهادتها على التحقيق في قضية المساءلة إن الادعاء بعدم إخلاصها للسيد ترامب هو ادعاء كاذب.