تنفيذاً لقرار مجلس الوزراء.. تحرير (187) مخالفة للمحلات التى لم تلتزم بقرار الغلق خلال 24 ساعة ضبط المحكوم عليهم الهاربين من تنفيذ الأحكام بمديريات أمن ”أسيوط- أسوان- دمياط” ضبط كمية من أقراص الكبتاجون المخدرة بحوزة تشكيل عصابى بالقليوبية بقصد الإتجار مواصلة جهود الأجهزة الأمنية فى مجال مكافحة جرائم السرقات وملاحقة وضبط مرتكبيها مدير كلية الدفاع الوطني التنزاني و (٢٣) دارس من إفريقيا فى ضيافة وزارة الري الولايات المتحدة توافق على سحب قواتها من النيجر حزب الله يستهدف 6 مواقع لجيش الاحتلال في القطاعين الشرقي والغربي من جنوب لبنان استشهاد 7 فلسطينيين في غارة إسرائيلية على حي تل السلطان برفح جنوبي غزة 3 وجهات محتملة لـ«ناتشو» بعد الرحيل عن ريال مدريد مرموش ضمن المرشحين للتشكيل الأفضل في الدوري الألماني مجلس الوزراء: طرح السكر بسعر 27 جنيها للكيلو كان أمرا مؤقتا صندوق النقد يتوقع خروج الاقتصاد الأوروبي من الأزمة رغم التحديات
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

خارجي

السفير الأمريكي بالقاهرة: نقف بجانب مصر في الحفاظ على أمنها المائي

جوناثان كوهين السفير الأمريكى بمصر
جوناثان كوهين السفير الأمريكى بمصر

قال جوناثان كوهين السفير الأمريكى بمصر، أن دعم الولايات المتحدة لاحتياجات مصر الأمنية والدفاعية يمثل ركيزة أساسية أخرى للشراكة الاستراتيجية، لافتا إننا نعمل مع مصر لضمان تمتعها بقدرة عسكرية في القرن الحادي والعشرين.

وحول الحل فى ليبيا أشار إلى أنه لابد أن يكون سياسيًا وليس عسكريًا، لافتًا للتعاون مع مصر في البنية التحتية، بما في ذلك العاصمة الإدارية الجديدة.

وحول سد النهضة أكد أن الاتصالات مستمرة بين الرئيس ترامب والرئيس السيسى للتوصل لحل، ولاسيما أن الولايات المتحدة تأخذ الموضوع بكل جدية.

وأضاف خلال لقاء غرفة التجارة الأمريكية، أن الحديث عن النطاق العريض وتكنولوجيا المعلومات والاتصالات، وتكنولوجيا المعلومات والاتصالات، هو مجال آخر واعد للغاية في هذا البلد المليء بروح المبادرة، موضحًا إن أحدث معرض لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات جذب أكثر من 20 بائعًا أمريكيًا، ممن يرون فرصًا كبيرة في مساعدة مصر على بناء بنية تحتية للاتصالات في القرن الحادي والعشرين.

وفي مجال الرعاية الصحية، أوضح كوهين أن عدد السكان المتزايد وخطة تحديث القطاع الصحي يمثل تحديات وفرصًا للحكومة والقطاع الخاص، منوها إلى أن شركات الأدوية الأمريكية ومزودو المعدات الطبية لها دور مهم في الشراكة مع الحكومة المصرية للحفاظ على صحة المواطنين المصريين.

وأشار إلى أنه كان مشروعًا مشتركًا بين الولايات المتحدة ومصر حيث قاما بتعبئة القطاعين العام والخاص وبدعم من البنك الدولي باختبار 70 مليون مصري في سبع سنوات للقضاء على التهاب الكبد C في مصر، ونحن نرى فرصًا لشركات الولايات المتحدة في خطط مصر لرقمنة السجلات الطبية وتحديث خطتها الوطنية للتأمين الصحي.

موضوعات متعلقة