المقاولون العرب لإدارة المرافق تحصل على الجائزة الأولى في التشغيل والصيانة والتحول الرقمي بمنتدى مصر لإدارة الأصول بمناسبة الاحتفال بعيد تحرير سيناء.. الإفراج بالعفو عن عدد من النزلاء المحكوم عليهم بعثة الزمالك تصل غانا لمواجهة دريمز في الكونفدرالية الأهلي يخسر أمام الترجى 21-25 في نصف نهائي الكؤوس الأفريقية لليد النائب عصام خليل: سيناء الفيروز ميراث الأجداد تبدد على رمالها مطامع الحالمين بايدن يعين مبعوثة جديدة للقضايا الإنسانية في الشرق الأوسط نيجيريا.. أمطار غزيرة تهدم سجنا وتمنح نزلاءه فرصة ذهبية مصرع شخصين في حادثين منفصلين بالوادى الجديد مصادر فلسطينية: حماس وفتح ستعقدان لقاء الجمعة في بكين لمناقشة إنهاء الانقسام الداخلي بروتوكول تعاون لتنفيذ التطوير المؤسسي الرقمي لمجمع اللغة العربية وزيرة التعاون الدولي والسفير الياباني بالقاهرة ومسئولو «الجايكا» يتابعون مشروعات التعاون الإنمائي وزيرة البيئة: ضرورة إصلاح نظام تمويل المناخ في ظل تزايد التحديات العالمية
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

أخبار

التنمية المحلية: طلاء 34 ألف مبنى في المحافظات

 اللواء محمود شعراوى، وزير التنمية المحلية
اللواء محمود شعراوى، وزير التنمية المحلية

استعرض اللواء محمود شعراوى، وزير التنمية المحلية، تقريرًا عن موقف تنفيذ أعمال طلاء واجهات المبانى بالمحافظات تنفيذًا لتوجيهات رئيس الجمهورية وقرار مجلس المحافظين برئاسة الدكتور مصطفى مدبولى رئيس الوزراء.

وأشار الوزير في تصريحات صحفية، اليوم الأربعاء، إلى انتهاء المحافظات من طلاء أكثر من 34 ألف مبنى، وذلك تنفيذًا لتوجيهات رئيس الجمهورية بضرورة الحفاظ على الشكل الحضارى والذوق العام لجميع المبانى بمدن وعواصم المحافظات.

وأوضح شعراوى إلى استمرار المحافظات في متابعة استكمال طلاء واجهات المبانى، مؤكدًا على عدم إدخال أي مرافق للعمارات السكنية أو المنشآت غير مكتملة التشطيب الخارجى لحين تشطيب الواجهات، وذلك تنفيذًا لقانون البناء الموحد على أن يتم الالتزام باللون الموحد للمبانى بالمدينة أو الحى.

وأوضح الوزير أنه تم تكليف المحافظات بحصر المبانى غير منتهية التشطيب وحث السكان على تشطيب العمارات ومنحهم مهلة محددة للتنفيذ وفي حالة عدم الالتزام سيتم قطع المرافق تدريجيًا لحين الالتزام بتطبيق القرار.

وأضاف اللواء شعراوى، أن التقرير الذى تم استعراضه أوضح أن محافظة الأقصر قامت بطلاء 5613 مبنى وقنا 3673 مبنى وبنى سويف 2599 مبنى والشرقية 2145 مبنى والغربية 2092 مبنى والجيزة 1471 مبنى والقاهرة 1308 مبان، موضحًا أن المحافظات تقوم بتحديد اللون المناسب لطبيعتها حفاظًا على المظهر الحضارى بالتنسيق مع الجامعات والحفاظ على الصورة البصرية والجمالية للمحافظة.