الخارجية: اتفاقية السلام المصرية الإسرائيلية مستقرة والطرفان ملتزمان بها الهلال الأحمر المصري: نراجع شاحنات مساعدات غزة للتأكد من خلوها من أسلحة أو مخدرات أو غيرهما الخارجية: اتصالات مكثفة للتأكيد على رفض مصر لأي محاولة لاقتحام لرفح الفلسطينية بريا الرئيس السيسي يعلن انطلاق البطولة العربية العسكرية للفروسية بحضور الرئيس السيسى.. انطلاق بطولة الفروسية بعرض الموسيقى العسكرية بدء فعاليات افتتاح البطولة العربية العسكرية للفروسية بحضور الرئيس السيسي رئيس الوزراء: مصر تدعم جهود استضافة البحرين القمة العربية 33 فى مايو الزمالك يصدر بيانا بشأن إيقاف القيد بسبب مستحقات خالد بو طيب الرئيس السيسي يشدد على ضرورة وقف الحرب ويحذر من أي عمليات عسكرية في رفح الفلسطينية وزيرة التخطيط: الخطة تستهدف توسيع الحماية الاجتماعية والتعليم والصحة أولوية المحكمة الرياضية الدولية تخطر الجبلاية والزمالك يإيقاف القيد مجلس الوزراء يُصدر قرارات جديدة بشأن صفقة «رأس الحكمة»
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

خارجي

اتحاد الإعلام الكويتي: خطة السلام المزعومة التي روجها ترامب مشروع خبيث

شدد رئيس اتحاد الإعلام الإلكتروني الكويتي فيصل خليفة الصواغ على رفضه القاطع لما يسمى صفقة القرن، مؤكدا أن القضية الفلسطينية ستظل قضية العرب الأولى مهما تعددت المسميات أو المحاولات التي تهدف إلى تفتيتها.

وأعرب الصواغ عن دعمه المطلق للشعب الفلسطيني في نيل حقوقه المشروعة التاريخية وفق مقررات الشرعية الدولية والقرارات الأممية ذات الصلة وإقامة دولته المستقلة على حدود ماقبل الرابع من يونيو عام سبعة وستين وعاصمتها القدس الشرقية.

وأكد الصواغ أن خطة السلام المزعومة التي روجتها إدارة الرئيس الأمريكي دونالد ترمب هي مشروع خبيث يهدف إلى تدمير القضية الفلسطينية وحماية إسرائيل مؤكدا ضرورة مواجهة هذه المشاريع الصهيونية.

ودعا الصواغ إلى هبة عربية جامعة تواجه المخططات التي تستهدف القضية الفلسطينية واتخاذ موقف حاسم وحازم تجاه وعد بلفور الجديد الذي عاد بعبائه أمريكية.

وأشار الصواغ إلى أن خطورة ودقة المرحلة الراهنة تتطلب إنهاء الانقسام الفلسطيني وتوحيد المواقف وان يتبع ذلك دعم عربي مطلق حفاظا على فلسطين التي ستظل في قلب كل عربي طال الزمان أو قصر.

موضوعات متعلقة