رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

محافظات

محافظ القليوبية يتفقد شبرا الخيمة لوقف البناء المخالف واستغلال أملاك المحافظة

قام عبد الحميد الهجان، محافظ القليوبية اليوم بجولة تفقدية لمدينة شبرا الخيمة استهدفت المرور بشوارع حي شرق وغرب المدينة لمتابعة الخدمات، والاطمئنان على الحالة المرورية والأمنية ونظافة الشوارع، كما استهدفت الجولة المرور علي عدد من المناطق التي يوجد بها بناء مخالف وذلك لاتخاذ الإجراءات القانونية نحوها.

وبدأ المحافظ الجولة بتفقد إحدى المناطق بحي شرق شبرا الخيمة بنطاق كريستال عصفور على مساحة 45 فدان، حيث لاحظ الهجان وجود أعمال بناء مخالف للتراخيص وخط التنظيم وعلى الفور وجه المحافظ بوقف أعمال البناء لحين تصحيح الوضع والإلتزام بالاشتراطات الموجودة بالرخصة الصادرة، كما أصدر تعليماته أيضا بالتنسيق مع الشرطة لتعيين حراسة على المباني المخالفة، كما تم مصادرة مواد البناء المستخدمة والمعدات.

وطالب المحافظ رئيس الحي بمتابعه الموقف وعرض تقرير عما تم اتخاذه من إجراءات قانونيه، كما وجه المحافظ إدارة الشئون القانونية والتخطيط العمراني بدراسة الموقف واتخاذ ما يلزم من إجراءات فورا والعرض على المحافظ، مشيرا أنه لن يسمح بوجود أي مخالفات لاسيما في أعمال البناء لأنها تتعلق بأرواح المواطنين بشكل مباشر.

كما تابع المحافظ الجولة بتفقد شوارع مدينة شبرا الخيمة بحي شرق وغرب لمتابعة حالة النظافة والإشغالات بعدد من القطاعات بنطاق المدينة؛ للتأكد من انتظام تقديم الخدمات للمواطنين دون تقصير وخلو الشوارع من الإشغالات وتحقيق السيولة المرورية.

وتجول المحافظ بشارع أحمد عرابي وقام بحملة على المحال التجارية المخالفة والتي تقوم بعمل إشغالات أمامها، حيث قامت إدارة الإشغالات برفع الاشغالات التى تتسبب في إعاقة الطريق أو الرصيف، كما تم تحرير محاضر لأصحابها، وخلال الجولة شدد المحافظ على ضرورة تطبيق القانون بكل حزم ضد أى مخالف دون تفرقة مهما بلغ حجم المخالفة.