إعادة فتح ميناء نويبع البحري بعد تحسن الأحوال الجوية رئيس المجلس الرئاسي اليمني: هجرة اليمنيين بحثٌ عن فرصة أفضل وليس بسبب الوضع الأمني ريال مدريد يصمد أمام طوفان السيتي ويتأهل بركلات الترجيح لنصف نهائي الأبطال حماس: لن نسلم الأسرى الإسرائيليين إلا بصفقة حقيقية يمتد لداخل البلاد خلال ساعات.. الأرصاد: مصر تتعرض حاليا لمنخفض صحراوي التعليم تعلق على اتهام مَدرسة بتدريس المثلية الجنسية: فحص دقيق للمناهج ولا تفاوض على أمور شاذة خالد أبو بكر: أنصح المواطن أن يتعامل مع قطع الكهرباء كأمر واقع حقوق الإنسان بالنواب: مباحثات الرئيس السيسي وملك البحرين دعم كبير للقضية الفلسطينية بن غفير يعترف بفشل إسرائيل في إدارة الحرب على غزة.. ويدعو لحل مجلس الحرب إصابة شخص صدمته سيارة أثناء عبوره طريق الواحات الصحراوي التشكيل الرسمي لقمة بايرن ميونخ وأرسنال.. مفاجأة من أرتيتا أشعة رنين مغناطيسى لزيزو غداً والخلفية تمنع فتوح من مران الزمالك
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

فن

أمين عام المجلس الأعلى للثقافة يفتتح احتفالات القومي لثقافة الطفل «أحلى إجازة»

 

افتتح الدكتور هشام عزمي أمين عام المجلس الأعلى للثقافة، احتفالات المركز القومي للطفل التي انطلقت تحت عنوان "أحلى إجازة" بمناسبه إجازة منتصف العام الدراسي، بالحديقة الثقافية بالسيدة زينب، وتستمر حتى الخميس ٦ فبراير.
وقد افتتح الدكتور هشام عزمى معرض صور ولوحات من إبداع الأطفال، ومنها: لوحة لقناع الملك توت عنخ آمون، العجلة الحربية للملك توت عنخ آمون والزراعة في مصر القديمة.

كما تفقَّد معرض المبتكر الصغير وقام كل طفل بشرح فكرته والسبب الذي جعله يحاول تجسيد فكرته في شكل اختراع صغير.

وقال الدكتور هشام عزمي الأمين العام للمجلس الأعلى للثقافة كلمته معتذرًا عن عدم حضور الدكتورة إيناس عبد الدايم وزيرة الثقافة، التي كانت تحرص على الحضور، لكنَّ الظروف قد منعتها، كما أعرب عن سعادته بهذه النماذج للعقول المصرية الواعدة التي لديها الكثير من الطموح، وكيف حاول أصحابها تجسيد أفكارهم في مخترعات صغيرة، مشيرًا إلى أنه عندما سأل الصغار: "ماذا دعاك إلى تلك الفكرة؟" جاءت إجابة معظمهم مدهشةً بأن هذه الفكرة تلبية لحاجة شخصية أكثر من كونها اختراعًا، وكما عبَّر عن سعادته بأفكارهم وطموحاتهم، وبأن مصر بها شباب واعد، رغم من يتعمَّدون إظهار صورة سلبية عنا، داعيًا إلى التفاؤل، لأن مصر لديها مثل هؤلاء الأطفال الواعدين.

وأشار إلى أن الحديقة الثقافية متنفس لحي السيدة زينب، وأنها تجربة متفردة على مستوى مصر، لعملها على تقديم مسابقات وأنشطة وفعاليات يتبناها المركز القومي لثقافة الطفل، وإن طموحنا لا يقتصر على حي السيدة زينب، بل يتعداها إلى عموم حدائق مصر، مؤكدًا أن المقوِّم الأساسي للنجاح هو العامل البشري المتجسِّد في أبنائنا وبناتنا.


وقال الكاتب محمد عبد الحافظ ناصف رئيس المركز القومي لثقافة الطفل، إن نشاط المركز داخل محافظة القاهرة وخارجها وأهمية الاحتفال بالمبتكرين الصغار الذين سوف يقودون البلاد يومًا ما بالعلم، وجاء المشاركون من محافظات مختلفة (القاهرة- الجيزة، بني سويف- الدقهلية- الفيوم- الإسكندرية).
وقد وجه الشكر للدكتور هشام عزمي لأن تلك هي المرة الأولى التي تُخصَّص فيها مكافأة مالية، ويتطلَّع إلى أن يكون هناك ملتقى "المخترع الصغير" كل عام، وتبلغ قيمة الجائزة الأولى 5000 جنيه، مشيرا إلى أن المخترع الصغير يحتاج إلى مزيد من الورش والكتب، والتواصل مع المؤسسات الوطنية لرعاية هذه الابتكارات.

وجاءت أولى فقرات الاحتفال مع فريق ذوي الهمم والقدرات الخاصة (عرض التنورة)، ثم عرض جماعي لذوي الهمم، تبعه عرض السيرك القومي، وعروض أخرى قدَّمها الأطفال. وانتهى الحفل بتكريم المسؤولين عن تنفيذ برنامج "أحلى إجازة" وتوزيع جوائز مسابقة المخترع الصغير.