رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

محافظات

استولى على مليون جنيه.. ضبط مسئول بشركة جملة بسوهاج

تمكنت الأجهزة الأمنية من ضبط مسئول بإحدى شركات تجارة الجملة بسوهاج لقيامه بالاشتراك مع آخر بالتلاعب فى حسابات الشركة وإثبات كميات من السلع الغذائية والاستيلاء على الفارق لحسابهما.

أكدت معلومات وتحريات فرع الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة بجنوب الصعيد قيام شخصين يعملان بإحدى شركات تجارة الجملة بسوهاج بإستغلال موقعهما الوظيفى والاشتراك فيما بينهما فى التلاعب فى فواتير الصرف ويوميات المراجعة بإثبات كميات من السلع الغذائية أعلى من المنصرف لتجار التموين والإستيلاء على الفارق لأنفسهما مما أدى إلى الإضرار بالمال العام بما هو قيمته "978,353 - تسعمائة وثمانية وسبعون ألف وثلاثمائة وثلاثة وخمسون جنيه".

تأكد ذلك بتقرير لجنة التفتيش العام بالشركة المصرية لتجارة الجملة، كما أمكن الحصول على المستندات المؤيدة لصحة الواقعة وأرفقت بالأوراق.

عقب تقنين الإجراءات أمكن ضبط المتهم الأول "أمين الفرع" ، وبمواجهته أقر بإرتكابة الواقعة وقيامه بسداد مبلغ 200,000 مائتان ألف جنيه من المبالغ المستولى عليها بالإشتراك مع الثانى. 

تم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة، وجارى ضبط المتهم الهارب، وذلك فى إطار جهود أجهزة وزارة الداخلية لمكافحة الجريمة بشتى صورها ، ولاسيما فى مجال مكافحة جرائم الإستيلاء على المال العام والإضرار به.

موضوعات متعلقة