إعادة فتح ميناء نويبع البحري بعد تحسن الأحوال الجوية رئيس المجلس الرئاسي اليمني: هجرة اليمنيين بحثٌ عن فرصة أفضل وليس بسبب الوضع الأمني ريال مدريد يصمد أمام طوفان السيتي ويتأهل بركلات الترجيح لنصف نهائي الأبطال حماس: لن نسلم الأسرى الإسرائيليين إلا بصفقة حقيقية يمتد لداخل البلاد خلال ساعات.. الأرصاد: مصر تتعرض حاليا لمنخفض صحراوي التعليم تعلق على اتهام مَدرسة بتدريس المثلية الجنسية: فحص دقيق للمناهج ولا تفاوض على أمور شاذة خالد أبو بكر: أنصح المواطن أن يتعامل مع قطع الكهرباء كأمر واقع حقوق الإنسان بالنواب: مباحثات الرئيس السيسي وملك البحرين دعم كبير للقضية الفلسطينية بن غفير يعترف بفشل إسرائيل في إدارة الحرب على غزة.. ويدعو لحل مجلس الحرب إصابة شخص صدمته سيارة أثناء عبوره طريق الواحات الصحراوي التشكيل الرسمي لقمة بايرن ميونخ وأرسنال.. مفاجأة من أرتيتا أشعة رنين مغناطيسى لزيزو غداً والخلفية تمنع فتوح من مران الزمالك
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

تكنولوجيا

تخلص من أعطال واتساب في 5 خطوات

بعد إعلان شركة فيسبوك إيقاف تطبيق واتساب على بعض الهواتف القديمة فى العالم، ما أثار صدمة كبيرة لدى مستخدمى التطبيق المهم، فإن بعض مستخدمى واتساب على الهواتف الحديثة أيضا يعانون من بعض المشكلات فى استخدام التطبيق.

وفى هذا السياق، ذكر موقع Android Authority خمس خطوات يجب على البعض اتباعها عن حدوث مشكلات فى تطبيق واتساب.

وتتمثل تلك الخطوات فى :

تحديد سبب المشكلة

إذا كان تطبيق واتساب لا يعمل على هاتفك، فيجب عليك تحديد المشكلة هل هى مشكلة لديك فى الهاتف أم أنها متعلقة بالواتساب عن طريق التأكد من خلال فتح التطبيقات الأخرى.

فحص الواى فاى

إذا قمت بفحص الواتساب ولم تجد أى مشكلات خاصة بالتطبيق فالخطوة التالية التى عليك القيام بها هى فحص الإنترنت و شبكة الواى فاى الخاصة بك، وعليك القيام ببعض الإجراءات البسيطة من خلال فحص جهاز الراوتر أو واى فاى الهاتف.

مسح الذاكرة المؤقتة

قم بإجراء مسح للمعلومات المؤقتة الموجودة على ذاكرة الواتساب لحل مشكلة التوقف، والقيام بمثل هذه الخطوة يساعد التطبيق على العمل بشكل جيد، حيث يقوم التطبيق بالتخلص من كم هائل من المعلومات المخزنة والتى من الممكن أن تعوق التطبيق من العلم أو الهاتف.

ولعمل ذلك ادخل على settings أو قائمة الضبط واضغط على Apps أو التطبيقات ثم إنزل لأسفل وعندما تجد WhatsApp قم بفتحه، ثم اضغط على Force stop ولمسح كل المعلومات المخزنة اضغط على Clear cache ثم افتح التطبيق مرة أخرى.

القيام بتحديث واتساب أو إعادة تثبيته

من الممكن أن تكون المشكلة الخاصة بالواتساب متعلقة بعدم تحديث التطبيق، وللقيام بذلك عليك بالضغط على My apps & games واضغط على Update لتحديث واتساب.

إيقاف VPN

وتمنح VPN ميزات جيدة حيث أنها تساعد على إخفاء هويتك على الإنترنت، وتمنحك الدخول على مواقع قد لا تتاح لك فى بلدك، ولكنها تعتبر من مسببات توقف WhatsApp وبعض الهواتف التى يستخدم أصحابها VPN لوحظ عليها توقف الواتس آب.