رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

أخبار

بالصور.. مصر على رادار «الصحة العالمية» منعًا لانتشار كورونا

أعلن في مؤتمر صحفي اليوم الأحد، بالقاهرة المكتب الإقليمي لمنظمة الصحة العالمية، عن وجود تنسيق لتأمين الكشف عن كورونا، في مصر، وذلك في إطار متابعتها اليومية لتطورات انتشار الفيروس حول العالم.

وأضاف ممثلو المنظمة الدولية، أنه يوجد في المنطقة والعالم، مختبرات خاصة لتحديد الفيروس والتعرف على الحالات المصابة، وشددوا على أنهم يتابعون بشكل يومي تطورات الفيروس. صرحت مصادر في شركة مصر للطيران، أنه سيتم إرسال طائرة خاصة صباح اليوم الأحد، لإعادة المصريين الموجودين في مدينة ووهان الصينية، وقد خصصت الكثير من البلدان رحلات طيران خاصة لترحيل مواطنيها من الصين.

وأشارت المصادر إلى أن الطائرة تحمل على متنها فريقا طبيا متكاملا، تم اختياره من قبل وزارة الصحة المصرية، وسيكون في انتظارهم أيضا، عند العودة إلى القاهرة، فريق مكتب الحجر الصحي بمطار القاهرة الدولي، وسيتم وضع العائدين في حجر صحى لمدة 14 يوما تحت الملاحظة الدقيقة، بالإضافة إلى ملاحظة كل من تعامل معهم منذ دخولهم الطائرة، وحتى منطقة الحجر الصحي. و قد أعلن المتحدث باسم مجلس الوزراء، نادر سعد، أنه تمت مناقشة تفاصيل عودة المصريين من الصين في اجتماع مجلس الوزراء الجمعة الماضية، مضيفا أنه لم يصب أي مصري موجود في الصين بالفيروس. ويُذكر أن نحو 24 بلدا أعلنت اكتشاف حالات إصابة مؤكدة بالفيروس، وأن نحو 10 آلاف رحلة طيران، قد ألغت رحلاتها، منذ انتشارالفيروس في الصين،وذلك وفقا لشركة سيريم، لتحليل بيانات السفر. وتطبق المدن في أنحاء الصين إجراءات خاصة للحد من انتشار الفيروس. وصرحت السلطات الصينية، اليوم الأحد، أن عدد الوفيات المؤكدة في البلاد بسبب كورونا، ارتفع إلى 304 بعدما أودى هذا الفيروس التنفسي المميت خلال الساعات الـ24 الماضية بحياة 45 شخصا إضافيا، جميعهم في مقاطعة هوبي، بؤرة الوباء في وسط البلاد.