رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

أخبار

غداً..” القومي للمرأة ” تنظم دور الـ ٣٢ لدوري ”لأني رجل” لكرة القدم 

القومي للمرأة  تنظم دور ال ٣٢ لدوري لاني رجل لكرة القدم 
القومي للمرأة تنظم دور ال ٣٢ لدوري لاني رجل لكرة القدم 

ينطلق غداً دور ال٣٢ لدورى لانى رجل لكرة القدم الخماسية الذى ينظمه المجلس القومى للمراة بالتعاون مع وزارة الشباب والرياضة ، و هيئة الأمم المتحدة للمساواة بين الجنسين وتمكين المرأة ، حتى نهاية الشهر بمشاركة ٣٢ فريق مقسمة إلى 8 مجموعات فى محافظات " القاهرة – الاسكندرية – دمياط – بورسعيد –الاسماعيلية – المنيا –اسيوط – اسوان " .

ويهدف الدورى إلى توعية الشباب بأهمية دور المرأة فى المجتمع وضرورة مشاركتهن فى كافة امور الحياة و دمجهم فى عملية تمكين المرأة .

بالإضافة إلى توصيل الرسائل الأساسية إلى اللاعبين الواعدين والمدربين والشباب من المتطوعين من المجتمع المدني والحكومة لنقل هذا الرسائل الإيجابية إلى محافظتهم و من أهم هذا الرسائل دعم الرجال و الشباب للمراة فى العمل ، التعليم، وممارسة الرياضة ،المشاركة فى الأعمال المنزلية ، المشاركة فى تربية الأطفال و التعامل مع المرأة فى بيئة العمل باحترام ، التوعية بأضرار الختان و التوعية بعقوبة التحرش فى القانون .

يذكر انه تنافس خلال الدور التمهيدى لدورى لانى رجل 108 فريق مقسمين على 27 مجموعة على مستوى جميع المحافظات وتأهل منها ٣٢ فريق للعب فى دور ال٣٢ فى ٨ محافظات رئيسية وتستضيف نفس المحافظات دور ال١٦ ليتاهل بعد ذلك 8 فرق للمشاركة فى الادوار النهائية التى ستقام فى محافظة القاهرة بنظام خروج المغلوب . .

ويحصل صاحب المركز الأول على كأس الدورى والميدالية الذهبية و اصحاب المركز الثانى والثالث على ميداليات تذكارية .