بريطانيا تعلن زيادة الانفاق الدفاعي للبلاد إلى 2.5% بحلول عام 2030 وزير المالية: تعيين 120 ألف شاب خلال العام المالي القادم مصر ترحب بالاتفاق بين أرمينيا وأذربيجان وزير المالية: 12 مليار دولار من إيرادات مشروع رأس الحكمة لصالح الخزانة العامة مجلس الوزراء: وتيرة الإفراج الجمركي عن البضائع عادت لطبيعتها قبل الأزمة الأخيرة النواب يحيل البيان المالي وخطة التنمية للجان النوعية ومجلس الشيوخ نتائج جهود أجهزة وزارة الداخلية لمكافحة جرائم الإتجار في المواد المخدرة نتائج جهود الأجهزة الأمنية بالقاهرة لمكافحة جرائم السرقات د. عصام فرحات يترأس اجتماع مجلسي كليتي الطب البشري والتربية الرياضية انفوجراف وفيديو.. تعرف على أنشطة وجهود مديريات الزراعة والطب البيطري خلال آخر أسبوع وزير المالية: تخصيص 636 مليار جنيه للدعم والمنح و575 مليار جنيه للأجور في الموازنة الجديد هالة السعيد أمام النواب: 179 مليار جنيه استثمارات موجهة لأنشطة الزراعة والري بخطة العام المالي القادم
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

تقارير

جهاز مدينة العبور خارج الخدمة ..

عاجل لرئيس الوزراء .. حياة المواطنين بمدينة العبور فى خطر 

عاجل لرئيس الوزراء .. حياة المواطنين بمدينة العبور فى خطر 
عاجل لرئيس الوزراء .. حياة المواطنين بمدينة العبور فى خطر 

استغاثة مؤلمة تعبر عن الحالة التى وصلنا اليها بفعل الأهمال الجسيم فى كل مناحى الحياة حتى وصل الأمر الى تهديد حياة الأبرياء وعدم توفير الأمان لهم فى مسكنهم فى وقت تبذل فيه الدولة ممثلة فى القيادة السياسية الغالى والنفيس وتسارع عقارب ساعة الزمن من اجل انجاز التنمية "ومصر الجديدة " التى يتمناها كل مصرى عاشق لتراب هذا الوطن .

الرسالة وصلتنا من عدد كبير من الأهالى بمدينة العبور وتحديدا بالحى الرابع حيث يعانى الأهالى وأصحاب الفيلات والمساكن بهذه المنطقة من مياه تهدد بانهيار المبانى وتدمير الثروة العقارية فى المنطقة بأكملها .

فى بادىء الأمر اعتقد الاهالى أن هذه المياه التى خرجت من بين جدران منازلهم وبدأت تنخر فى الكتل الخرسانية من أساسات المنازل بسبب ارتفاع منسوب المياه الجوفية لكن مع تطور الأمر وتعدد الشكاوى الى جهاز مدينة العبور المسئول المباشر عن المنطقة لم يصل الأهالى سوى لحقيقة واحدة وهى ان المياه التى تهدد اساسات بيوتهم مياه شرب نقية وليست مياه جوفية واو مياه صرف صحى وهذا معناه ضرورة تدخل الجهاز والمسئولين لحل الأزمة التى تفوق الجميع .

ومع ذلك حاول الأهالى بالجهود الذاتية استقدام مهندسين ومكاتب استشارية على نفقتهم الخاصة وكانت الإجابة واحدة أن هذه المبانى ستنهار فى وقت قريب اذا لم يتم التدخل الفورى من المسئولين .

ويحاول الأهالى التخلص بقدر الإمكان من هذه المياه عن طريق الاستعانة بالمواتير لكن المهمة بالنسبة لهم وصلت الى طريق مسدود وسط حالة من الصمت واللامبالاة غير المبررة من جهاز مدينة العبور رغم تفاقم المشكلة وتطورها وتحولها الى مأساة حقيقية على مرأى ومسمع من الجميع .

الأزمة تحتاج الى تدخل سريع لانقاذ الموقف ليس هذا فقط بل لتدخل سريع أيضا من جهاز الرقابة الادارية لمحاسبة المقصرين من الموظفين والمسئولين الذين عرضوا حياة المواطنين للخطر .

هذه الرسالة نضعها بين يدى الدكتور مصطفى مدبولى رئيس الوزراء والمهندس عاصم الجزار وزير الإسكان .

التوقيع

عدة توقيعات من الأهالى

عنهم

محمود عبدالله مسهر

العبور الحى الرابع بلوك 19029قطعه 20