تنفيذاً لقرار مجلس الوزراء.. تحرير (187) مخالفة للمحلات التى لم تلتزم بقرار الغلق خلال 24 ساعة ضبط المحكوم عليهم الهاربين من تنفيذ الأحكام بمديريات أمن ”أسيوط- أسوان- دمياط” ضبط كمية من أقراص الكبتاجون المخدرة بحوزة تشكيل عصابى بالقليوبية بقصد الإتجار مواصلة جهود الأجهزة الأمنية فى مجال مكافحة جرائم السرقات وملاحقة وضبط مرتكبيها مدير كلية الدفاع الوطني التنزاني و (٢٣) دارس من إفريقيا فى ضيافة وزارة الري الولايات المتحدة توافق على سحب قواتها من النيجر حزب الله يستهدف 6 مواقع لجيش الاحتلال في القطاعين الشرقي والغربي من جنوب لبنان استشهاد 7 فلسطينيين في غارة إسرائيلية على حي تل السلطان برفح جنوبي غزة 3 وجهات محتملة لـ«ناتشو» بعد الرحيل عن ريال مدريد مرموش ضمن المرشحين للتشكيل الأفضل في الدوري الألماني مجلس الوزراء: طرح السكر بسعر 27 جنيها للكيلو كان أمرا مؤقتا صندوق النقد يتوقع خروج الاقتصاد الأوروبي من الأزمة رغم التحديات
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

خارجي

الجيش الأمريكي يبني قاعدة عسكرية بجوار سجن للدواعش في الحسكة السورية

أدخلت القوات الأمريكية، أمس الجمعة، قافلة عسكرية تضم مدرعات وشاحنات محملة بمعدات لوجستية وأسلحة وغرف مسبقة الصنع إلى حي جويران، بمدينة الحسكة، شمال شرق سوريا.


وقال مراسل "سبوتنيك" بالحسكة "إن القوات الأمريكية أدخلت قافلة مدرعات عسكرية وشاحنات تحمل معدات لوجستية وأسلحة وغرف مسبقة الصنع إلى حي غويران بمدينة الحسكة، مساء الجمعة، بهدف إنشاء قاعدة عسكرية لها".


وأكد أن مقر القاعدة العسكرية الجديدة سيكون في مكان ما يسمى بـ"الدفاع الذاتي"، التابع لتنظيم "قسد" ضمن منطقة (تجمع الدوائر الحكومية سابقاً) بحي غويران من الجهة الجنوبية لمدينة الحسكة.


وأوضح المراسل أن القاعدة غير الشرعية الجديدة ستكون الأولى للجيش الأمريكي ضمن أحياء مدينة الحسكة، وعلى مسافة قريبة من مبنى "السجن المركزي" بحي جويران، الواقع تحت سيطرة تنظيم "قسد"، والذي يتواجد فيه المئات من مسلحي تنظيم "داعش" الإرهابي.


وأشار المراسل إلى أن تجمع الدوائر الحكومية في مدينة الحسكة يحوي مباني تضم (السجل المدني وفرع هيئة الرقابة والتفتيش وفرع شرطة المرور وفرع المعلوماتية ومديرية الصناعة ودار الأسد للثقافة ومدينة باسل الأسد الرياضية) وجميعها يسيطر عليها تنظيم "قسد" الموالي للجيش الأمريكي، منذ نهاية عام ٢٠١٦، بعد اشتباكات مع الجيش السوري.


ولفت المراسل إلى أن الجيش الأمريكي أدخل خلال الأيام الأخيرة عدة قوافل عسكرية لتعزيز سيطرته على حقول النفط السورية، حيث أدخل فجر الإثنين الماضي قافلة عسكرية من 50 شاحنة محملة بمعدات لوجستية وعربات مصفحة، عبر معبر التونسية "سيمالكا" غير الشرعي مع إقليم" كردستان العراق، إلى مدينة القامشلي، قبل توجهها إلى مواقع قوات الجيش الأمريكي غربي مدينة الحسكة، وذلك بعد يومين من إدخال قافلة مماثلة وصلت إلى القاعدة العسكرية الأمريكية غير الشرعية في منطقة "القصرك"، شمالي مدينة الحسكة.


وأوضح المراسل أن معظم القوافل والتعزيزات التي استقدمها الجيش الأمريكي تركزت في قاعدة "حقل العمر النفطي" بريف دير الزور، وفي قاعدة "القصرك" بريف الحسكة، حيث يعمل على توسيع وتعزيز القاعدتين المذكورتين بالمعدات العسكرية.