لبنان يعتزم تقديم شكوى لمجلس الأمن ضد إسرائيل لاستهدافها مسعفين خارجية فلسطين تطالب بتدخل دولي لوقف عدوان الاحتلال ومستعمريه على التجمعات البدوية إصابة 5 أشخاص بحادث تصادم سيارتين سوزوكي وملاكي بالطريق الزراعي بطوخ وزير التنمية المحلية يتابع مع محافظ بورسعيد عددا من الملفات الخدمية التي تهم المواطنين محافظ الشرقية يلتقي رئيس قطاعات كهرباء الشرقية والمدن الجديدة محافظ الغربية يتابع أعمال كورنيش ترعة الساحل بسمنود بني سويف: 317 منفذا ثابتا ومتنقلا لبيع السلع الغذائية والأساسية محافظ بني سويف ينيب رئيس مركز ببا في افتتاح مسجد الحسين بعد إحلاله وتجديده بتكلفة 2.5 مليون جنيه وزير الصحة يشهد توقيع بروتوكول بين هيئة المستشفيات والمعاهد التعليمية والمؤسسة العلاجية محافظ أسيوط يناقش الموقف التنفيذي لمشروعات المبادرة الرئاسية حياة كريمة.. واستكمال المرحلة الأولى أسيوط: إزالة 5 تعديات ومخالفة بناء بحي شرق ليفربول يخطط لضم الأردني موسى التعمري تحسبا لرحيل محمد صلاح
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

فن

هاني شنوده: فخور بالتكريم وانتطروني في لحن جديد مع فاطمة عيد

كرم المنتج ريتشارد الحاج الموسيقار الكبير هاني شنوده، أمس، عن مجمل مشواره ونجاحاته ، وسط حضور اعلامي وصحفي وعدد من الشعراء وكبار المطربين، من بينهم المطربة فاطمة عيد وزوجها الشاعر شفيق الشايب و الشاعر مصطفى الحلواني.

 وخلال ندوة تكريمه قال "شنوده" فخور جدا بهذه اللحظة كونه يأتي من جهة مجتمعية إنتاجية خاصة، لتعويض ما تقصر فيه الهيئات الرسمية الثقافية المعنية بذلك، وأكد أنه سوف يتعاون مع المطربة الكبيرة فاطمة عيد في لحن اغنية جديدة سيعمل على تنفيذها خلال الأيام القادمة.

وأضاف: "سر نجاحي خلال مشواري وراءه زوجتي ويجمعنا لغة حوار وتفاهم في كل شئ، كما أنها تتولى جميع أمور حياتهما، وكلاهما مؤمن بأن كل قضية لها حل بالنقاش".

وعن أهم اعماله التي يعتز بها أكد: "كل أعمالي اعتز بها خاصة الموسيقى التصويرية لفيلم المشبوه و الشوارع حوارات، وحكي كواليس تأسيسه اول فرقة موسيقية واكتشاف وتبني العديد من المواهب وفي مقدمتهم المطرب عمرو دياب مشددا على أنه انه شغوف بالنجاح دائما وهذا سر نجاحه وأنه دائما ينظر للمستقبل ويطور من نفسه".

و تابع: "حينما طلب مني عمرو المساعدة أثناء وجودي في بور سعيد وقتها، طلبت منه القدوم إلى القاهرة وفوجئت به بعد 8 ساعات يحمل حقيبة ملابسه لكي يأتي معي إلى القاهرة حتى يكون علي اول طريق النجاح الذي وضحته له، و لكني نصحته ان يبتعد عن الملاهي الليلية لانها ستعطيه مالا فقط و لن تعطيه شهرة ولا نجاح و لكن عمرو دياب رأى انني مخطئ و اختلفنا في وجهات النظر و سلك هذا الطريق وحيدا و عاد اليه بعد فترة كبيرة يعتذر له عما بدر منه وأنه كان مخطئا".

وعن رأيه في أغاني المهرجانات أكد: "أتعجب أين دور شرطة المصنفات وجهاز الرقابة على المصنفات الفنية التي يجب أن توقف مثل هذه الكلمات التي تسببت في انهيار اللغة والكلمة لاولادنا وشبابنا، واطلب من كل أسرة عدم الاستماع لتلك الاغاني لأن أولادهم سيرددون تلك الكلمات في المستقبل عكس من تربى على اغاني حليم وأم كلثوم و عبدالوهاب، وأنا لست ضد اغاني المهرجانات وعلي سبيل المثال عدوية هو أهم مطرب شعبى وانا احبه جدا وحاليا أوكا واورتيجا اغانيهم لا تزعجني".

وأوضح: "استمع إلى تلك الاغاني بالتلوث حينما أسير في الشوارع وعلى المقاهي لكني ضدها بالفعل".

وفي نهاية الحفل تم تقطيع تورته بتلك المناسبة، وتسلم "شنوده" درع تكريمه، وعزف للحضور عدد من مقطوعاته الموسيقى مثل موسيقى الكاميرا في الملعب، و شمس الزناتى، المشبوه.

يأتي ذلك ضمن سلسلة من التكريمات التي يحضر لها المنتج ريتشارد الحاج لأبرز وأهم القامات في الموسيقى والغناء ستكون بشكل دوري، شهريًا، تقديرًا منه لعدد من الرموز الذين يستحقون التكريم.