وزير المالية: 12 مليار دولار من إيرادات مشروع رأس الحكمة لصالح الخزانة العامة مجلس الوزراء: وتيرة الإفراج الجمركي عن البضائع عادت لطبيعتها قبل الأزمة الأخيرة النواب يحيل البيان المالي وخطة التنمية للجان النوعية ومجلس الشيوخ نتائج جهود أجهزة وزارة الداخلية لمكافحة جرائم الإتجار في المواد المخدرة نتائج جهود الأجهزة الأمنية بالقاهرة لمكافحة جرائم السرقات د. عصام فرحات يترأس اجتماع مجلسي كليتي الطب البشري والتربية الرياضية انفوجراف وفيديو.. تعرف على أنشطة وجهود مديريات الزراعة والطب البيطري خلال آخر أسبوع وزير المالية: تخصيص 636 مليار جنيه للدعم والمنح و575 مليار جنيه للأجور في الموازنة الجديد هالة السعيد أمام النواب: 179 مليار جنيه استثمارات موجهة لأنشطة الزراعة والري بخطة العام المالي القادم وزيرة التخطيط تستعرض مستهدفات الخطة في مجال التنمية الريفيّة ضبط أحد الأشخاص لقيامه بإدارة كيان تعليمي وهمي بالمنوفية بقصد النصب ضبط أحد الأشخاص لقيامه بإدارة كيان تعليمي وهمي بسوهاج
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

اقتصاد

«السويدي اليكتريك» تستعرضان فرص الإستثمار في السوق المصري

جانب من اللقاء
جانب من اللقاء

بدأت شركة السويدي للتنمية الصناعية (SD)، إحدى الشركات الرائدة المتخصصة في تطوير المناطق الصناعية وتقديم الخدمات في المنطقة، وإحدى الشركات التابعة لشركة السويدي اليكتريك، واحدة من أكبر جولاتها الترويجية عبر أوروبا في باريس أمس وذلك خلال يوم التجارة والصناعة المصرية-الفرنسية.

والتقى كل من المهندس أحمد السويدي، العضو المنتدب لشركة السويدي اليكتريك ورئيس مجلس إدارة شركة السويدي للتنمية الصناعية، والمهندس محمد القماح، الرئيس التنفيذي لشركة السويدي للتنمية الصناعية، مع أبرز المسئولين في القطاع الصناعي بفرنسا للترويج لمصر كوجهة استثمارية عالمية، مع تسليط الضوء على المدى الواسع لأعمال شركة السويدي للتنمية الصناعية، وستواصل الحملة الترويجية أنشطتها في العديد من المدن الأوروبية خلال الأيام القليلة المقبلة بما في ذلك ميونيخ وشتوتجارت ودوسلدورف بألمانيا.

وفي إطار العلاقات الثنائية الوثيقة والعميقة بين مصر وفرنسا، والفرص الناشئة المُتاحة في السوق المصري؛ وقعت شركة السويدي اليكتريك مذكرة تفاهم مع وكالة بيزنس فرانس، وهي وكالة حكومية تعمل على تعزيز الصادرات والاستثمارات الفرنسية في جميع أنحاء العالم والاستثمارات الأجنبية في فرنسا. ويتمثل الهدف الرئيسي من توقيع المذكرة في تشجيع المبادرات التجارية المشتركة وتعزيز الفرص بين الجانبين من خلال تضافر الجهود المشتركة. تسعى الإتفاقية أيضاً من خلال قدرات الشركات الموقعة عليها إلى توسيع نطاق التعاون وتحقيق مكاسب لنظيراتها في مصر وأفريقيا والشرق الأوسط.

وتعليقاً على ذلك أكد المهندس محمد القماح، الرئيس التنفيذي لشركة السويدي للتنمية الصناعية، قائلًا: « تسعي السويدي للتنمية الصناعية بإعتبارها شركة رائدة في مجال التنمية الصناعية المتكاملة في المنطقة، للحفاظ على علاقتها الوثيقة مع عملائها بهدف توسعة شبكة علاقاتنا مع أصحاب المصالح المتميزين وذوي الخبرة في مجال الأعمال، الذين يدركون جيداً حجم إمكانات السوق المصرية وتأثير ذلك على تحقيق عوائد مرتفعة على الاستثمار. إن المناطق الصناعية التي نطورها تمثل فرصة قيّمة للمستثمرين في ضوء المرافق والخدمات المتطورة التي تضمنها تلك المناطق، بالإضافة إلى توفير العمالة اللازمة المُدربة بشكل جيد».

كما علق فيليب جارسيا، المستشار التجاري لسفارة فرنسا بمصر ومدير مكتب وكالة «بيزنس فرانس»: »إنّ تعزيز العلاقات التجارية في أفريقيا، وخاصة مصر، تمثل واحدة من أهم أولويات المستثمرين الفرنسيين في الوقت الحالي أكثر من أي وقت مضى. إننا نهدف إلى جعل باريس وجهة أوروبية لأصحاب رؤوس الأموال المغامرين من أفريقيا، ولهذا فإن توقيع هذه المذكرة يلعب دورًا مهمًا في تبادل المعلومات والفرص الاستثمارية بين المستثمرين الفرنسيين والمصريين مع التركيز على الفرص المهمة المتاحة في مصر وأفريقيا».

إنّ الهدف الرئيسي لهذا الحدث يتمثل في زيادة الوعي بالأهمية الجيواقتصادية لمصر واستكشاف فرص الاستثمار في الصادرات والواردات من المنتجات والخدمات مع مصر، والقطاعات الرئيسية التي تتمتع بفرص الاستثمار والتنمية، وذلك بحضور أكثر من 150 من كبار الشخصيات في الاتحاد الأوروبي والدبلوماسيين والمستثمرين والمصرفيين والمصنعين وأبرز صناع القرار التجاري. وقد تحدث خلال هذا التجمع الكبير العديد من الشخصيات والدبلوماسيين بما فيهم معالي السيد ستيفان روماتيت، السفير الفرنسي في مصر والسيد كريستوف ليكورتير، الرئيس التنفيذي لوكالة "بيزنس فرانس" والسيد فيليب غارسيا المستشار التجاري بالسفارة الفرنسية في مصر.

كما شارك المهندس أحمد السويدي رؤيته خلال الحدث بإعتباره مستثمراً في السوق المصرية واستعرض الفرص الاستثمارية الهامة في مصر. وقد أعقب هذا الحدث سلسلة من الاجتماعات المُثمرة للإجابة على الأسئلة المُقترحة وتبادل الخبرات.

ومن ناحيته، قال المهندس أحمد السويدي، العضو المنتدب لشركة السويدي اليكتريك: «بإعتبار السويدي اليكتريك شركة رائدة في مجالات حلول الطاقة والبنية التحتية، تلعب دورًا رئيسيًا في تسليط الضوء على فرص الإستثمارات المتنوعة في مصر أمام العالم، وإن القيمة نفسها التي نوفرها لعملائنا والتي تتمثل في التواجد الجغرافي القوي والدراسة المتعمقة للسوق، والكفاءات الفنية والتجارية ذات المستوى العالمي، تمثل الدعم الأساسي لخوض تجربة الاستثمار في مصر».

وأضاف مصر تحتل مركزًا رئيسيًا في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا بفضل موقعها الجغرافي المتميز، واتفاقيات التجارة الحرة مع الدول المجاورة بهدف تحقيق المنفعة المتبادلة.

ومن المقرر أن تقوم السويدي للتنمية الصناعية مع السويدي اليكتريك باستكمال جولتها الاوروبية إلي المانيا لتبادل الخبرات بالتعاون مع غرفة التجارة والصناعة العربية الألمانية كشريك رئيسي، بهدف إلقاء الضوء على الجهود المبذولة من جانب الحكومة المصرية لتسيير فرص الاستثمار في المناطق الصناعية الجديدة في مصر. وفي هذا الإطار، سيشارك المهندس محمد القماح، الرئيس التنفيذي لشركة السويدي للتنمية الصناعية في حلقة نقاشية لاستعراض مجموعة من المنتجات والحلول للمُصنّعين المعنيين.

الجدير بالذكر أنّ السويدي للتنمية الصناعية هي شركة متخصصة في تنمية المناطق الصناعية واللوجيستية المُستدامة بالكامل وذلك استناداً إلى خبراتها في مجالات متنوعة لأكثر من عقد كامل. فمن خلال خمسة مدن صناعية ومحفظة أراضي شاسعة تضم 25 مليون متر مربع في 10 مشروعات في مصر وأفريقيا؛ توفر السويدي للتنمية الصناعية أحدث مرافق البنية التحتية والمرافق الخاصة بالتصنيع وعروض الخدمات ذات القيمة المضافة لأكثر من 250 عميلًا بما في ذلك لوريال ، مانتراك ، كابسي ، إندومي ، وغيرها الكثير.