رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

سياسة البرلمان

وزير الزراعة من البرلمان:القيادة السياسية تولي اهتمام كبيرا بالزراعة.. وتحسين أحوال الفلاحين

 السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي
السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي

 

أكد السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، أن هناك تعاون مستمر مع لجنة الزراعة بالبرلمان حول الكثير من الموضوعات والتشريعات الزراعية لتحقيق معظم الأهداف والوصول إلى مقترحات وتوصيات عملية قابلة للتنفيذ.

وقال خل ردهعل طلبات الاحاطة والمناقشة العامة والاسئلة خلال الجلسة العامة لمجلس النواب اليوم ، أن قطاع الزراعة والهيئات المرتبطة به متشعبة ومتداخلة وسوف نسعي وبمساعدة النواب لتعديل بعض السياسات لتحسين الاداء ،وقد أحلت جميع طلبات الاحاطة إلى جهات الاختصاص بالوزارة مع توجيهات واضحة بدراستها بشكل دقيق وتحقيق مزيد من الفاعلية.

وفيما يتعلق بتفعيل دور الجمعيات الزراعية وتطوير المزارع والحفاظ على القطن المصري، قال: لدينا آليات متعددة في تفعيل دور الارشاد الرزاعي بالقوافل أو بالوسائل الاليكترونية.

وأضاف القصير، أن القيادة السياسية تولي اهتمام كبير بالزراعة والعمل علي تحسين أحوال الفلاحين لأنهم ركيزة أساسية في الناتج القومي ويساهم بنحو 4 % من الناتج القومي الاجمالي وبنجو 20% في الصادرات، علاوة على توفير الغذاء الآمن.

وعن الاكتفاء الذاتي قال الوزير، أن تم تدشين المشروع القومي للصوب الزراعية لزراعة 100 ألف فدان وذلك لتعظيم الانتاجية، فضلا عن العمل علي المشروع القومي لتربية وتسمين 100 ألف رأس ماشية وتوفير سلالات محسنة ورفع مستوى الدخل للمربين، بالاضافة إلي التوسع في المشروع القومي للبتلو، وهناك طلبات كثيرة ومتعددة من المربين للانضمام لهذا المشروع، حيث يبلغ حجم تمويل المشروع لحوالي مليار جنيه ووصل عدد المربين 6230 مربي وعدد الرؤوس أكثر من 62 ألف رأس مما أدى إلى تحقيق توازن في الاسعار.