رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

أخبار

على هامش انعقاد مؤتمر ميونخ للأمن.. «شكري» يلتقي مستشار الأمن القومي البريطاني

لتقىوزير الخارجية سامح شكري، اليوم 16 فبراير الجاري، مستشار الأمن القومي البريطاني "ماركسيدويل"، حيث تناول اللقاء مجمل العلاقات الثنائية بين مصر وبريطانيا،والتشاور حول القضايا ذات الاهتمام المشترك.

 

وصرحالمستشار أحمد حافظ، المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية، بأن الوزير شكري أكدخلال اللقاء على الأهمية التي توليها مصر لتطوير علاقات التعاون مع بريطانيا فيشتى المجالات، مشيداً بالتطورات الإيجابية التي شهدتها تلك العلاقات خلال الفترةالماضية، ومثمناً قرار بريطانيا استئناف حركة الطيران المباشر إلى شرم الشيخ.

 

هذا،ومن جانبه نقل "سيدويل" تحيات رئيس وزراء بريطانيا إلى السيد رئيسالجمهورية، معرباً عن تقدير بلاده لمشاركة السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي في قمةأفريقيا-بريطانيا للاستثمار التي انعقدت شهر يناير الماضي.

 

وأوضححافظ أن الجانبين ناقشا سبل تعزيز العلاقات السياسية والأمنية والاقتصاديةوالسياحية، وأهمية مواصلة الجهود للتصدي لكافة التحديات المشتركة، وخاصة استمرارالتعاون القائم لمكافحة الإرهاب، وتنسيق جهود مواجهة ظاهرة تغير المناخ، حيثاستعرض الوزير شكري الدور الذي تقوم به مصر في هذا الصدد.

 

وأردف المتحدث الرسمي باسم الخارجية أن الجانبين تطرقا إلى سائر الملفات الإقليمية ذاتالاهتمام المشترك، حيث تم تبادل الرؤى حول سُبل حلحلة الأزمات المختلفة في الشرقالأوسط، كما حرص المسئول البريطاني علىالتعرف على تقدير الوزير شكري اتصالاً بالأوضاع في ليبيا.