رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

أخبار

رنا العريضي تطالب باستراتيجية لتمكين المرأة وتذليل الصعوبات امام مشاركتها في كافة المجالات

أكدت رنا بنت ابراهيم العريضي عضو غرفه تجارة تبوك السعودية ان هناك علاقة وثيقة بين التنمية ومدى نجاحها في المجتمع والعمل التطوعي، حيث تشير الشواهد الواقعية والتاريخية الى ان التنمية تنبع من الانسان الذي يعتبر وسيلتها الأساسية ,كما انها تهدف في الوقت ذاته الى الارتقاء به في جميع الميادين الاقتصادية والاجتماعية والثقافية و السياسية.

واضافت خلال كلمتها بالمؤتمر العربي الأوروبي عن العلاقات الخارجية بدولة الامارات ان التنمية تقوم على الجهد البشري، وهو ما يستلزم وجود الانسان الواعي والقادر على المشاركة في كافة المجالات .

وتابعت : يجب ان يكون هناك استراتيجية لتمكين وبناء قدرات المرأة وتذليل الصعوبات امام مشاركتها في كافة المجالات لتكون عنصرا فاعلا ورائدا ومشرفّا لريادة المرأة في المحافل المحلية والإقليمية والدولية .

وإشارات إلى ان الابداع النسوي بصفة عامة له أهمية كبيرة في نشر اخلاق عالمية للثقافة والحوار والتسامح , لأنها الام التي تنكر ذاتها , لأن المرأة صمام الأمان وهي التي تحمي المجتمع باعتبارها الجبهة الداخلية القوية , لأنها رمز للتسامح , لأنها الام تنكر ذاتها , وتمنح من حولها دون حدود , ولأنها المعلمة التي تعي مسؤوليتها في الدفاع عن الأجيال وتحصينهم من التعصب , فترفع التسامح فوق السلبية والعزلة فالتسامح.

واوضحت ان المرأة تلعب دورا مهما وفاعلا بنشر ثقافة التسامح والتآخي داخل السرة والمجتمع وتكرس مفاهيمه، وهي مدرسة لبناء جيل واع لديه المقدرة على تقبل الاخرين باختلاف اعراقهم وثقافاتهم وهنا لا يمكننا اغفال ما حققت المرأة من مساهمات كبيرة في صنع السلام كبيرة في صنع السلام وتنفيذ الاتفاقيات النهائية في جميع انحاء العالم .