رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

فن

محمد عبد الحي: التكنولوجيا سهلت ظهور الإبداع في فنون كثيرة

أكد مصمم الجرافيك والفنان محمد عبد الحي، أن مصر مليئة بالمبدعين في عالم التصميم والتطوير الجرافيكي لدرجة أن مصر أصبحت تصدر المبدعين إلى العالم لإنجاز المهام الحيوية وخاصة أن فن الجرافيك هو فن من فنون الاتصالات البصرية لا يستغني عنه الانسان في حياته ويراه في كل مكان.

وقال محمد عبد الحى، إن التصميم الجرافيكي يختص بالإبداع البصري حيث يتم من خلاله تحليل وتفسير الحقائق بإستخدام الخطوط والرسومات والأشكال ويشمل العديد من الجوانب مثل الإخراج الفني وتصميم الحروف وتصميم وإخراج الصفحات فيساعد التصميم الجرافيكي على التعبير عن شخصية المصمم من خلال رسوماته.

وأضاف الفنان محمد عبد الحى، أن التطور التكنولوجي كان له تأثير كبير على جميع أنواع الفنون مثل فن الرسم وفن التصوير وفن النحت وفن الجرافيك وغيرهم من فنون حيث سهلت التكنولوجيا إظهار الإبداع في هذه الفنون عن طريق إستخدام جهاز الكمبيوتر في رسم الصور وتعديلها كما تطورت الفنون المرتبطة بالرسوم المتحركة.

وأشار إلى أن تصميم الجرافيك أو التصميم الجرافيكي يعتبر فن الاتصالات البصرية وهو نهج إبداعي ينفذه مصمم أو عدد من المصممين استجابة لطلب العميل ويتعاون على القيام وتنفيذ معطياته المادية مجموعة من المنتجين (مخرجين، عمال طباعة، مبرمجين.. الخ)، وذلك بهدف ايصال رسالة معينة أو مجموعة من الرسائل للعملاء المستهدفين.

موضوعات متعلقة