رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

وا إسلاماه

فريق استشاري علمي لمركز الأزهر العالمي للفتوى الإلكترونية

أعلن مركز الأزهر العالمي للفتوى الإلكترونية عن فريقٌ طبي يضم خبراءَ من عدةِ مجالات وتخصصات علمية منها الهندسة الوراثية، وعلوم الأجنة، وعلوم الفلك، وأمراض النساء، والطب النفسي، وعلم النفس، وعلم الاجتماع، وعلوم القانون، ووسائل الاتصال والتكنولوجيا، فضلا عن علماء الشريعة في كافة فروعها.

وقال المركز في بيان له، أن هذه الخطوة المهمّة تأتي للتعرف علىٰ رأي الخبراء والمتخصصين في هذه المجالات؛ لإحكام الفتوى ومواكبتها لواقعنا المعاصر، ومراعاة لكل الجوانب الدقيقة والمستحدثة في الأمور العلمية والطبية والنفسية والاجتماعية المتعلقة بها.

وجدير بالذكر أن المركز قد استعان قبل ذلك بعدد من المتخصصين في مثل هذه المجالات قبل أن يصدر فتواه في بعض المستجدات؛ فقد عَقَد عددًا كبيرًا يجاوز المائة من وِرش العمل مع هـٰؤلاء العلماء، كان منها، عشر ورش عمل في الهندسة الوراثية، ومثلها في أمراض النساء وكذا في علوم الفلك بجانب إعداد وتنظيم برنامج تدريبي شامل في علوم النفس والاجتماع، وغيرها من البرامج التدريبية والدورات المتخصصة في هذه المجالات.

كما يسعى المركز دائمًا لتغطية كافة المجالات العلمية التى تتصل بمجال عمله، وِفْقَ رسالته وتحقيقًا لأهدافه؛ آخذًا بعين الاعتبار تطورات عصرنا ومستجدّاته.