كسوف كلي للشمس في أبريل المقبل.. هل يراه المصريون؟ تنفيذ 1000 مشروع ضمن برنامج فرصة للتمكين الاقتصادي «شؤون الحرمين» ترفع جاهزيتها لتهيئة الأجواء التعبدية خلال العشر الأواخر من رمضان فلسطين: العالم على «محك اختبار نهائي» لإدخال المساعدات إلى غزة فحص 6 ملايين و264 ألف طفل ضمن مبادرة علاج ضعف وفقدان السمع وزيرا الأوقاف والتنمية المحلية ومحافظ الجيزة يلتقون قيادات الدعوة بمحافظة الجيزة وزير التنمية المحلية ومحافظ الجيزة ومفتى الجمهورية يفتتحون مسجد الروضة بحدائق الأهرام جهود أجهزة وزارة الداخلية لمكافحة الجريمة ومرتكبي السرقات تطوير وتشغيل 3 أقسام للعلاج الطبيعي خلال فبراير الماضي طرح 19 ألف وظيفة معلم مساعد مادة قريبًا تنفيذاً لقرار مجلس الوزراء.. تحرير (188) مخالفة للمحلات التى لم تلتزم بقرار الغلق خلال 24 ساعة جهود قطاع أمن المنافذ بوزارة الداخلية خلال 24 ساعة فى مواجهة جرائم التهريب ومخالفات الإجراءات الجمركية بشتى صورها
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

فن

تكريم الأفخم لدعمه مسرح بلا إنتاج

كرم الدكتور جمال ياقوت ، رئيس مهرجان مسرح بلا إنتاج، المهندس محمد سيف الأفخم، رئيس الهيئة الدولية للمسرح ، اليوم الأحد، على هامش فعاليات مهرجان الفجيرة الدولي للفنون في دورته الثالثة، بإحدى فنادق الفجيرة.

وقال محمد الأفخم ، إن مهرجان مسرح بلا إنتاج، مهرجان رصين ومتحقق، بدأ منذ عام 2007 ، بجهود محدودة، إذ استطاع أن يطور من ذاته وأدواته، باعتباره تظاهرة ثقافية كبرى تشجع السياحة الفنية لمصر والإسكندرية من خلال الوفود الغربية والأجنبية التي تشارك في المهرجان، وتحفز الفرق المسرحية على تطوير عروضها المسرحية ومسايرة التيارات المسرحية المتجددة على مستوى الفكر والأداء والتقنية. فيما قال الدكتور جمال ياقوت لـ"بوابة الأهرام"، إن الأفخم، كان من المفترض أن يُكرم في مهرجان "مسرح بلا إنتاج" في الدورة التي عقدت في نوفمبر الماضي بالإسكندرية، لكن لظروف خاصة حالت دون حضور المهرجان، وقد ارتآينا تكريم المهندس باعتباره شخصية عربية مهمة له دور كبير في دعم الكثير من الفعاليات العربية المسرحية ولتشريفه للعالم العربي بكونه رئيس الهيئة العالمية العربية للمسرح في سابقة هي الأولى من نوعها.

وأقيم المهرجان بالإسكندرية في دورته العاشرة خلال الفترة من 17- 22 نوفمبر الماضي وشارك فيه عروضا من 9 دول هى مصر، ليبيا، فلسطين، تونس، سلطنة عمان، كوريا، إيطاليا، فرنسا، سويسرا، وأقيمت العروض فى مكتبة الإسكندرية، وقصر ثقافة الأنفوشى، ومسرح بيرم التونسى. ومهرجان مسرح بلا إنتاج أسسه المخرج جمال ياقوت عام 2007، وتتبنى فلسفته تعويض غياب المادة باستخدام الخيال.. وقد حمل الصفة الدولية بدءا من الدورة السادسة.