رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

أخبار

بسبب سوء الطقس.. شعراوي يوجه باستمرار المتابعة مع غرف عمليات المحافظات

كلف اللواء محمود شعراوي، وزير التنمية المحلية، غرفة الأزمات والعمليات بالوزارة باستمرار المتابعة مع غرف عمليات المحافظات على مدار الساعة والتنسيق مع غرفة العمليات المركزية بمجلس الوزراء لسرعة التعامل مع أي أحداث طارئة بالمحافظات بسبب سوء الأحوال الجوية وسقوط الأمطار.

 

وأكد وزير التنمية المحلية أنه تم التنبيه على المحافظات برفع درجة الاستعداد القصوى والطوارئ نظرًا لاحتمال سقوط أمطار غزيرة خلال الساعات القليلة على بعث المحافظات وحالة من عدم الاستقرار في الطقس.

 

وشدد اللواء محمود شعراوي ضرورة تواجد وانتشار فرق الطوارئ والتدخل السريع وسيارات شفط المياه واتخاذ جميع إجراءات الحيطة والحذر حفاظًا على سلامة وأمن المواطنين والتنسيق مع جميع القطاعات الخدمية بالمحافظة وإلغاء الإجازات للعاملين بالإدارات المحلية لسرعة التعامل مع أي حادث طارئ والتواصل المستمر مع شركات المياه والصرف الصحي.

 

وطالب المحافظات بالاستمرار في متابعة الأعمال الواجب تنفيذها على شبكات المجارى المائية، والتأكد من جاهزية المعدات وإعادة تمركزها لاستيعاب شفط المياه، وتكثيف جولات المرور الميدانى على أماكن تجمع مياه الأمطار، والتنبيه على شركات مياه الشرب والصرف الصحي باستمرار عمليات تطهير شبكات الصرف الصحى.