رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

خارجي

البحرين تمنع رعاياها من السفر لإيران حتى إشعار آخر

قررت وزارة الخارجية البحرينية، منع سفر المواطنين إلى إيران، في الوقت الحالى، وذلك حتى إشعار آخر، جاء ذلك في بيان لوزارة الخارجية البحرينية، أوردته وكالة الأنباء البحرينية اليوم الثلاثاء، والذي جاء فيه أنه نظرًا لتفشى فيروس كورونا، تم منع سفر المواطنين إلى دولة إيران ، حرصًا على سلامتهم وعدم الإصابة بفيروس كورونا.

وكانت وزارة الصحة البحرينية، أعلنت تسجيل 6 حالات جديدة مصابة بفيروس كورونا؛ لمواطنين بحرينيين وسعوديين قادمين من إيران، عن طريق دبي عبر مطار البحرين الدولي، حيث تم فحصهم فور وصولهم إلى المملكة، وإجراء جميع التحاليل اللازمة، وهم في القاعة المخصصة لفحص القادمين من الدول الموبوءة بالمطار، التي أكدت إصابتهم بالفيروس لتبلغ بذلك عدد الحالات المؤكد إصابتها في المملكة 8 حالات.

ووفقا لما نشر على وكالة الأنباء البحرينية، أوضحت وزارة الصحة، أن الحالات المصابة وصلت إلى المملكة قبل صدور قرار شؤون الطيران المدني، بتعليق جميع الرحلات القادمة من مطار دبي الدولي لمدة 48 ساعة.

كما أوضحت الوزارة، بأنها اتخذت كافة الإجراءات الاحترازية لفحص جميع الركاب القادمين من الدول الموبوءة، وبعد التأكد من ظهور أعراض الفيروس عليهم يتم نقلهم فورًا إلى مركز إبراهيم خليل كانو الصحى بمنطقة السلمانية، وعزلهم لتلقي العلاج والرعاية اللازمة.

وأشارت الوزارة، إلى أن الحالات المصابة الجديدة البالغة 6 حالات هى لمواطنيْن بحرينيين 2 (رجل وامرأة)، و4 مواطنات سعوديات كن قد وصلن إلى البلاد بعد زيارة لإيران، ويخضعن هن وجميع الحالات المصابة لمتابعة مستمرة وعناية فائقة من قبل الفريق الطبي المختص، مؤكدةً الوزارة أنه تم نقل مرافقي المصابين للعزل أيضا كإجراء احترازى بعد التأكد من عدم إصابتهم بالفيروس.

ونوهت الوزارة، بأنها وبالتنسيق مع الجهات المعنية تقوم بجميع الإجراءات الاحترازية والوقائية اللازمة لمكافحة الفيروس، حيث يتم فحص جميع القادمين لمطار البحرين الدولي المشتبه إصابتهم بالفيروس للتأكد من عدم إصابتهم به، وفي حال ظهور الأعراض عليهم يتم نقلهم فورا للعلاج بعد التأكد من نتائج التحليل، وعزلهم في المراكز المخصصة حسب البروتوكولات الطبية لمكافحة فيروس الكورونا COVID 19، والإرشادات العالمية و إرشادات مجلس الصحة الخليجي وحسب ما أوصت به منظمة الصحة العالمية.

‏‎‫وتهيب وزارة الصحة البحرينية، بكافة المواطنين والمقيمين، إلى أنه في حال شعورهم بالأعراض المرتبطة بفيروس كورونا (كوفيد 19)، البقاء في مقر سكنهم في غرفة منفصلة، والاتصال برقم 444، واتباع التعليمات التي ستعطى لهم من قبل الفريق الطبي، مع ضرورة تجنب الاختلاط بالآخرين.