المقاولون العرب لإدارة المرافق تحصل على الجائزة الأولى في التشغيل والصيانة والتحول الرقمي بمنتدى مصر لإدارة الأصول بمناسبة الاحتفال بعيد تحرير سيناء.. الإفراج بالعفو عن عدد من النزلاء المحكوم عليهم بعثة الزمالك تصل غانا لمواجهة دريمز في الكونفدرالية الأهلي يخسر أمام الترجى 21-25 في نصف نهائي الكؤوس الأفريقية لليد النائب عصام خليل: سيناء الفيروز ميراث الأجداد تبدد على رمالها مطامع الحالمين بايدن يعين مبعوثة جديدة للقضايا الإنسانية في الشرق الأوسط نيجيريا.. أمطار غزيرة تهدم سجنا وتمنح نزلاءه فرصة ذهبية مصرع شخصين في حادثين منفصلين بالوادى الجديد مصادر فلسطينية: حماس وفتح ستعقدان لقاء الجمعة في بكين لمناقشة إنهاء الانقسام الداخلي بروتوكول تعاون لتنفيذ التطوير المؤسسي الرقمي لمجمع اللغة العربية وزيرة التعاون الدولي والسفير الياباني بالقاهرة ومسئولو «الجايكا» يتابعون مشروعات التعاون الإنمائي وزيرة البيئة: ضرورة إصلاح نظام تمويل المناخ في ظل تزايد التحديات العالمية
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

توك شو

محمد أبو العينين ينعي مبارك: حرص على تفقد مشروعاتنا.. وتميز بالإنسانية والتواضع

محمد أبو العينين
محمد أبو العينين

نعى النائب محمد أبو العينين، عضو مجلس النواب، ونائب رئيس حزب مستقبل وطن، الرئيس الأسبق محمد حسني مبارك الذي توفي اليوم الثلاثاء عن عمر يناهز 91 عاما.

وقال أبو العينين خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى، ببرنامج «على مسؤوليتي» على قناة صدى البلد «مبارك توفي في يوم مبارك ببداية شهر رجب، وكان رجلا عزيزا على الأمة العربية بأكملها، وشاء الله أن تأتي وفاته بعد براءته من كل التهم التي وجها إليه المنافقون»، مشيدا ببيانات النعي من كافة الجهات التي تعبر عن أصالة الشعب المصري.

وتابع «مبارك كان يتسم بصفات الجندي الأمين المستعد للتضحية منن أجل وطنه»، مردفا «كنت أشعر بسعادة الرئيس الأسبق مبارك حينما يزور مصانعنا وكان يتحدث مع العمال والمهندسين ويداعبهم ويسألني بتصدر فين».

وأضاف «الرئيس الأسبق زار أول مصنع لي في العاشر من رمضان واستمع إلى تجربتي والصعوبات التي واجهتني، وكان يفتخر دائما بالصناعة المصرية»، مشيرا إلى أن مبارك حرص على زيارة مزرعة شرق العوينات.

وأكمل أبو العينين «الرئيس الأسبق مبارك كان يصطحب رؤساء دول عربية لتفقد المشروعات الخاص بكليوباترا ومن بينهم الرئيس الليبي السابق معمر القذافي الذي نحدث عن مصنع السيراميك حينما عاد إلى ليبيا»، معلقا «أبو العينين كان فخورا بالصناعة ويحب التطور والصناعة دائما، كان إنسانا ويحاول أن يجعل الجميع سعداء». وأردف «التواضع والإنسانية من أهم صفات الرئيس الأسبق محمد حسني مبارك، وحرص على تقديم العزاء في وفاة أخي».

وأشاد ببيان الرئاسة والقوات المسلحة لنعي الرئيس الأسبق محمد حسني مبارك، مختتما «أحيي كافة القلوب الرحيمة التي تنعى الرئيس الأسبق، ربنا يتغمده بواسه رحمته ويلهم أهله وذويه وبلده الصبر والسلوان».

موضوعات متعلقة