محافظ شمال سيناء: الرئيس السيسي وجه بتخفيض تكلفة الوحدة السكنية للأهالي بنسبة 55% ما موعد انتهاء مبادرة سيارات المصريين بالخارج؟.. وزيرة الهجرة تجيب محافظ شمال سيناء: لا توطين لأي فلسطيني.. وإعادة 3 آلاف إلى غزة قريبا الخارجية: اتفاقية السلام المصرية الإسرائيلية مستقرة والطرفان ملتزمان بها الهلال الأحمر المصري: نراجع شاحنات مساعدات غزة للتأكد من خلوها من أسلحة أو مخدرات أو غيرهما الخارجية: اتصالات مكثفة للتأكيد على رفض مصر لأي محاولة لاقتحام لرفح الفلسطينية بريا الرئيس السيسي يعلن انطلاق البطولة العربية العسكرية للفروسية بحضور الرئيس السيسى.. انطلاق بطولة الفروسية بعرض الموسيقى العسكرية بدء فعاليات افتتاح البطولة العربية العسكرية للفروسية بحضور الرئيس السيسي رئيس الوزراء: مصر تدعم جهود استضافة البحرين القمة العربية 33 فى مايو الزمالك يصدر بيانا بشأن إيقاف القيد بسبب مستحقات خالد بو طيب الرئيس السيسي يشدد على ضرورة وقف الحرب ويحذر من أي عمليات عسكرية في رفح الفلسطينية
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

خارجي

صحيفة بريطانية: السفر من وإلى بريطانيا في طي النسيان بسبب كورونا

أكدت صحيفة "ذا ميل" البريطانية أن السفر من وإلى بريطانيا أصبح في طي النسيان، حيث ألغى غالبية المسافرين حجوزاتهم على رحلات الطيران بسبب المخاوف من تعرضهم للإصابة بفيروس "كورونا المستجد" الذي ينتشر في أنحاء الكرة الأرضية، وأصيب به أكثر من 81 ألف شخص وتوفي بسببه نحو 2800 آخرين غالبيتهم في الصين.

وتوقعت الصحيفة أن يعلن وزير الخارجية البريطاني إلغاء السفر إلى الدول التي انتشر فيها المرض بالإضافة إلى طلب الخارجية بحظر تام للسفر إلى "هوبي" وهي المقاطعة الصينية التي انتشر منها المرض إلا في حالات الضرورة القصوى وأيضا إلى المدن العشرة التي تم إغلاقها بسبب انتشار المرض في شمال إيطاليا.

وتتزايد المخاوف في بريطانيا بعد انتشار الفيروس القاتل في أوروبا حيث لقي 12 شخصا مصرعهم في إيطاليا منذ الجمعة، بينما أعلنت فرنسا عن حالة وفاة أخرى اليوم الأربعاء بالإضافة إلى اليونان، ومقدونيا الشمالية التي أصبحت أخر البلاد التي أعلنت عن تسجيل أول حالة إصابة لترتفع حالات الإصابة في أوروبا إلى 400 حالة.

ويتوقع أن تستمر المخاوف من الأزمة في بريطانيا في 2020 وكذلك خطط سفر الملايين من مواطنيها إلى الخارج بسبب احتفالات عيد الفصح في شهر أبريل القادم حيث يُعتقد أنهم لن يستطيعوا السفر إذا ما استمر المرض في الانتشار على مستوياته الحالية.

ويخضع أكثر من 160 بريطانيا للحجر الصحي في فندق "تناريف" بجزر الكناري الأسبوعين المقبلين بعد أن أصيب أحد الأطباء الإيطاليين بالمرض في الفندق حيث جرى اليوم إلغاء الوصول للجزيرة بسبب انتشار المرض.

ورفضت إدارة الصحة العامة بانجلترا استبعاد احتمال إغلاق المدن والأحياء والنقل العام إذا ما تمكن فيروس "كورونا المستجد" من الانتشار في المملكة المتحدة.

كانت بريطانيا قد أعلنت عن إصابة نحو 13 مواطنا بالفيروس مرتبطة كلها بالسفر إلى الشرق الأقصى "الصين"، ولم ينتقل الفيروس إلى المواطنين داخل المملكة المتحدة إلا أن المسؤلين عن الصحة في بريطانيا حذروا الشعب بتوقع المزيد من الإصابات.