رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

اقتصاد

بدء تشغيل فرع جديد للمطابع الأميرية بالعاصمة الإدارية  في 2020

أعلنت نيفين جامع، وزيرة التجارة والصناعة، أن الوزارة بصدد الاستعداد للاحتفال بمرور 200 عام على إنشاء المطابع الأميرية مشيرةً إلى أنه من المقرر أن يتم الاحتفال بهذه المناسبة التاريخية خلال شهر سبتمبر المقبل.

وقالت "جامع" إن المطابع الأميرية تمثل أحد أهم مراكز الطباعة والنشر في مصر والشرق الأوسط، إذ لعبت دوراً رئيسياً في إرساء نهضة فكرية وحضارية بالمجتمع المصري وساهمت في الحفاظ على تاريخ نهضة مصر الحديثة.

جاء ذلك خلال الزيارة التي قامت بها الوزيرة صباح اليوم للهيئة العامة لشئون المطابع الأميرية بامبابة حيث تفقدت الورش الإنتاجية للطباعة الرقمية وحفر الليزر والوثائق المؤمنة والتغليف وإنتاج مطبوعات المكفوفين بطريقة برايل، كما عقدت الوزيرة اجتماعاً مع مجلس إدارة الهيئة برئاسة المحاسب أشرف إمام، رئيس الهيئة تم خلاله استعراض الأنشطة الإنتاجية للهيئة، وخطط تطوير الهيئة خلال المرحلة المقبلة.

وأوضحت جامع أن الوزارة حريصة على تفعيل دور هيئة المطابع الأميرية في تقديم خدمات متميزة للقطاعات الإنتاجية والخدمية لمواكبة أحدث المتغيرات في عالم صناعة الطباعة، لافتةً في هذا الإطار إلى أنه يجرى حاليا إنشاء فرع جديد للمطابع الأميرية بالعاصمة الإدارية الجديدة لطباعة المطبوعات المؤمنة ومختلف مطبوعات الوزارات والأجهزة الحكومية، حيث من المقرر بدء تشغيله مطلع النصف الثاني من العام الجاري.

وأشارت الوزيرة إلى أن الإمكانات والمقومات المادية والبشرية المتوافرة لدى المطابع الأميرية تمثل ركيزة أساسية لتطوير قطاع الطباعة وفقاً لأحدث التكنولوجيات العالمية من خلال إدخال نظم الطباعة الحديثة واستخدام أحدث آلات الطباعة ونقل التكنولوجيات والتقنيات المتطورة المطبقة في قطاع الطباعة والنشر، لافتةً الى سعى الوزارة خلال المرحلة الحالية الى رفع مستوى الأداء بالهيئة بما ينعكس إيجابًا علي تحسين تنافسية الهيئة على المستويين المحلي والإقليمي.

وأكدت جامع حرصها على التواصل الفعال بين الوزارة وكافة الهيئات والجهات التابعة لها وكذا شركاء النجاح ، مشيرة الي أن نجاح جهود الوزارة يرتبط ارتباطاً وثيقاً بنجاح أذرع الوزارة الفنية بما في ذلك القيادات والعنصر البشري بالهيئات خاصةً وأن هيئة المطابع الأميرية تعد من أكبر الهيئات الحكومية التابعة للوزارة والتى تضم أكثر من 2500 عامل.