محافظ شمال سيناء: الرئيس السيسي وجه بتخفيض تكلفة الوحدة السكنية للأهالي بنسبة 55% ما موعد انتهاء مبادرة سيارات المصريين بالخارج؟.. وزيرة الهجرة تجيب محافظ شمال سيناء: لا توطين لأي فلسطيني.. وإعادة 3 آلاف إلى غزة قريبا الخارجية: اتفاقية السلام المصرية الإسرائيلية مستقرة والطرفان ملتزمان بها الهلال الأحمر المصري: نراجع شاحنات مساعدات غزة للتأكد من خلوها من أسلحة أو مخدرات أو غيرهما الخارجية: اتصالات مكثفة للتأكيد على رفض مصر لأي محاولة لاقتحام لرفح الفلسطينية بريا الرئيس السيسي يعلن انطلاق البطولة العربية العسكرية للفروسية بحضور الرئيس السيسى.. انطلاق بطولة الفروسية بعرض الموسيقى العسكرية بدء فعاليات افتتاح البطولة العربية العسكرية للفروسية بحضور الرئيس السيسي رئيس الوزراء: مصر تدعم جهود استضافة البحرين القمة العربية 33 فى مايو الزمالك يصدر بيانا بشأن إيقاف القيد بسبب مستحقات خالد بو طيب الرئيس السيسي يشدد على ضرورة وقف الحرب ويحذر من أي عمليات عسكرية في رفح الفلسطينية
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

فن

اليوم في المسرح الصغير بدار الأوبرا عرض فيلم رقصة لا تنسى

يعرض اليوم في تمام السابعة مساءا على المسرح الصغير بدار الأوبرا المصرية الفيلم الوثائقي رقصة لا تنسى الفيلم بحضور الدكتورة إيناس عبد الدايم وزيرة الثقافة والدكتور مجدي صابر رئيس الأوبرا وأحد تلاميذ الراحل عبد المنعم كامل وعدد كبير من المشاركين في الفيلم و المهتمين بالفنون الرفيعة.
فيلم " رقصة لا تنسى " كتبه آدم مكيوي وهو أيضا المنتج الفني للفيلم وأنتجته مؤسسة مؤمنة كامل للتنمية وأخرجه آدهم الصفتي و تم تصويره ومونتاجه على مدار 9 أشهر
يتناول الفيلم قصة حياة عبد المنعم كامل راقص الباليه ورئيس الأوبرا الأسبق الذي رحل عن عالمنا عام 2013 بعد صراع شرس مع المرض.
عبد المنعم كامل من جيل الرواد في الباليه حيث التحق بمعهد الباليه في الستينات و أصبح من أهم راقصي الباليه المصريين بل وقدم باليهات على أهم المسارح العالمية مع الباليرينا المصرية ماجدة صالح.
و بعد حريق الأوبرا إنفرط عقد فرقة الباليه و سافر راقصوها حول العالم و عادوا في نهايةالسبعينات ليحيوا فنا كان قد تراجع كثيراً.
عبر شهادات من كل من عاصر كامل في كل مراحله الفنية و صراعات و انجازاته يتناول فيلم " رقصة لا تنسى " عصر كامل من الفن المصري الرفيع وكيف حفر هؤلاء الفنانون في الصخر حتى تظل الأوبرا منارة للفنون الرفيعة وشعلة لا تخمد.
الفيلم يضم شهادات من رفاق ورؤساء وعائلة وتلاميذ عبد المنعم كامل وهو لا يسرد سيرة شخصية فحسب بل يسرد سيرة فن الباليه في مصر.
و يتناول الفيلم أيضا معاناة الراحل مع المرض و إخراجه لأوبرا عايدة في الصين وظهوره في عدة أفلام من إخراج المخرج الراحل حسين كامل الذي أختاره بطلا لرواية نجيب محفوظ حب تحت المطر.
من ضمن ضيوف الفيلم وزيرة الثقافةايناس عبد الدايم الباليرينا العالمية دكتورة ماجدة صالح فاروق حسني وزير الثقافية الأسبق الفنانات نيللي كريم و سحر حلمي هلالي و نادين والفنان أحمد يحيي الموسيقيين ناير ناجي و هاني شنودة و طارق شرارة و نادر عباسي و رمزي يسي.
.