رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

أخبار

وزيرة الهجرة تشهد احتفال البورصة المصرية بيوم المرأة العالمي

 

شاركت السفيرة نبيلة مكرم عبدالشهيد وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، في افتتاح جلسة تداول اليوم الإثنين بالبورصة المصرية وإطلاق جرس التداول من أجل المساواة بين الجنسين وتمكين المرأة، في إطار الاحتفال بيوم المرأة العالمي بمقر البورصة، وذلك تلبية لدعوة السيد/ محمد فريد صالح رئيس البورصة المصرية، بمشاركة عدد من الوزراء وسيدات المجتمع البارزات.

وأعربت السفيرة نبيلة مكرم عن سعادتها لوجودها خلال فعاليات البورصة المصرية للاحتفال بيوم المرأة العالمي؛ متمنية لهم كل النجاح، ومقدمة التحية والتقدير لكل العاملين في البورصة المصرية رغم كل التحديات التي واجهوها وخاصة السيدات العاملات بالبورصة.

وأضافت وزيرة الهجرة أن المصريين بالخارج هم جزء لا يتجزأ من اقتصاد الدولة، لافتة إلى أن تحويلاتهم النقدية كانت لها أثر كبير في الاقتصاد المصري، وذلك كان نابعا من ثقتهم فيما يحدث بمصر من إصلاحات اقتصادية وهذا ما أعطاهم الدفعة للمشاركة.

وأردفت الوزيرة أن البورصة المصرية تبذل جهودا كبيرة بما تتيحه للمستثمرين من فرص للتداول في الأسواق المختلفة سواء أسواق العملات والأوراق المالية "الأسهم" والسندات، ما يعكس قوة الاقتصاد المصري والثقة الكبيرة التي جعلت المستثمر يقدم على ذلك، بعد الإصلاحات الاقتصادية والاستثمارية الكبيرة التي وجه السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي بالقيام بها.

وشهدت البورصة المصرية، خلال احتفاليتها اليوم، مراسم "إطلاق جرس التداول من أجل المساواة بين الجنسين"، والذي تطلقه العديد من البورصات العالمية، بشراكة ودعم من عدد من المؤسسات الدولية من بينها هيئة الأمم المتحدة للمرأة ومبادرة الأمم المتحدة للبورصات المستدامة، ومؤسسة التمويل الدولية، حيث تشارك البورصة المصرية بهذا الحدث للعام الرابع.