رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

محافظات

محافظ المنيا يأمر بإغلاق طريقي الجيش والصحراوي القديم بسبب تجمعات مياه الأمطار

محافظ المنيا
محافظ المنيا

أعلنت غرفة عمليات محافظة المنيا، برئاسة اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا، أنه بالتنسيق مع إدارة المرور بالمحافظة، تم إغلاق طريق الصعيد الشرقى (الجيش)، للقادم والمتجه من وإلى محافظة الجيزة، بسبب تجمعات مياه الأمطار عقب موجه الطقس السيء التى شهدتها المحافظة اليومين الماضيين.

كما تم إغلاق الطريق الصحراوى الشرقى القديم، عند كمين زاوية الجدامي ، بمركز مغاغة ، وعلى السادة القادمين إلى محافظة المنيا ، أو المتجهين إلى محافظة الجيزة إتباع الطريق الصحراوى الغربى ، أو الطريق الزراعي .

وناشد محافظ المنيا جميع السائقين بضرورة توخى الحذر وتقليل السرعات الزائدة على الطرق منعا للحوادث بسبب الأمطار ، حيث يجرى حالياً رصد أى معوقات مرورية على الطرق ، وسيتم التعامل معها من خلال تواجد الخدمات المرورية وسيارات اﻹغاثة على كافة الطرق ، كما دعا جميع قائدى السيارات الالتزام بتعليمات رجال المرور حفاظا على سلامتهم.

وكانت محافظة المنيا قد شهدت اليومين الماضيين سقوط أمطار غزيرة على مختلف مراكز المحافظة ، تسببت فى إغلاق الطرق وتوقف حركة المرور ، مما دفع المحافظة لتشكيل غرفة عمليات مركزية بالمحافظة ، وغرف عمليات فرعية بمختلف مراكز المحافظة لمتابعة حالة الطقس .

هذا وتستقبل غرفة عمليات المحافظة أى شكاوى من تجمعات مياه الأمطار، أو حدوث حالات طارئة على الأرقام التالية (2320001 & 2342200)- الخط الساخن 114 .