رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

أخبار

شعراوي: بدء تفعيل غرفة العمليات بالوزارة لمتابعة إجراءات المحافظات الاحترازية والوقائية لمجابهة فيروس كورونا

اللواء محمود شعراوي وزير التنمية المحلية
اللواء محمود شعراوي وزير التنمية المحلية

في إطار متابعة وزارة التنمية المحلية للإجراءات الاحترازية والوقائية الواجب اتخاذها من قبل المحافظات لمكافحة انتشار فيروس كورونا، وجه اللواء محمود شعراوي، وزير التنمية المحلية، اليوم، الأحد، غرفة العمليات وإدارة الأزمات بالوزارة بالبدء فى التواصل مع غرف العمليات بالمحافظات لمتابعة تنفيذ توجيهات رئيس الجمهورية، وقرارات رئيس الوزراء بغلق المراكز الخصوصية والتعليمية خلال فترة تعليق الدراسة بالمدارس والجامعات والتي بدأت اليوم، ولمدة ١٥ يومًا لمواجهة والتصدي للفيروس.

وقال شعراوى إنه طلب من المحافظين التشديد فى اتخاذ جميع الإجراءات والتدابير اللازمة للوقاية من الفيروس واستمرار إلغاء جميع الاحتفالات والاجتماعات الكبرى في نطاق المحافظات، والتي يترتب عليها تجمعات للمواطنين، وذلك لحين إشعار آخر. 


وأضاف وزير التنمية المحلية أن الوزارة ستقوم بمتابعة جهود الجهات المعنية بالمحافظات فيما يخص حملات غلق مراكز وسناتر الدروس الخصوصية التي تم تكليف الأجهزة المعنية بوزارة الداخلية بها بالتعاون مع الأجهزة التنفيذية بالمحافظات، واتخاذ الإجراءات القانونية حيالها.

كما طالب وزير التنمية المحلية، المحافظين بالاستمرار في عمليات تطهير جميع مباني المحافظة والمباني الملحقة والتابعة والمنشآت الحكومية بالمراكز والمدن ووضع مطهرات في أماكن ظاهرة والتنبيه على العاملين بإجراءات التطهير والوقاية والتأكد من وجود الملصقات وإرشادات التوعية بالأماكن العامة وطرق الوقاية منه وأهم الإجراءات الاحترازية التي يجب على العاملين اتباعها تجنبًا للإصابة به والتي أصدرتها منظمة الصحة العالمية.

وأكد اللواء محمود شعراوى أن المحافظات تقوم بالتنسيق المستمر مع الجهات المعنية لاتخاذ الاجراءات السابق إرسالها لهم فيما يخص الإجراءات الوقائية فى المساجد العادية والصغيرة والكنائس.

كما طالب المحافظات بالتنسيق لتنفيذ قرار وزيرة التضامن الاجتماعي بتعليق جميع الأنشطة المتعلقة بالحضانات لمدة أسبوعين.

 في السياق ذاته، قرر اللواء محمود شعراوي إرجاء جميع الدورات التدريبية التي كان من المقرر تنظميها في مركز التنمية المحلية للتدريب بسقارة لمدة ١٥ يومًا، وذلك في إطار قرارات الحكومة بتعليق الدراسة وإلغاء الاجتماعات الكبرى.

موضوعات متعلقة