رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

أخبار

 وزير الخارجية في تنزانيا لتسليم رسالة حول ملف سد النهضة

استقبل وزيرالخارجية التنزاني "بالاماجامبا كابودي"، اليوم ١٩ مارس الجاري، وزيرالخارجية سامح شكري، وذلك في إطار الجولة التي يقوم بها لعدد من الدول الأفريقيةالشقيقة.

وقد صرح المُتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية المُستشار أحمد حافظ، بأن وزير الخارجية نقل تحياتالسيد رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسي إلى أخيه الرئيس "جونماغافولي"، وقام بتسليم رسالة السيد الرئيس المتعلقة بآخر تطورات ملف سدالنهضة؛ كما استعرض شكري مطولاً مجمل تطورات ما تم في مسار المفاوضات وصولاً إلىما نتج عنها مؤخراً من التوصل لصيغة اتفاق عادل ومتوازن يحقق مصالح الدول الثلاثبرعاية الجانب الأمريكي والبنك الدولي.

وأفاد المتحدث الرسمي بأن الوزير التنزاني، من جانبه، قدّم الشكر على قدوم الوزير شكري حاملاً رسالةالسيد رئيس الجمهورية، مؤكداً أنه سيتم على الفور إيصال الرسالة إلى الرئيسالتنزاني الذي تعذر استقباله للوزير شكري نظراً لانشغاله بتفقُد المناطق المتضررةمن جرّاء الفيضانات التي شهدتها تنزانيا مؤخراً، ومضيفاً أنهم يقدّرون ما أبدتهمصر من جهد ومرونة سعياً للتوصُل لاتفاق يحقق مصالح الأطراف الثلاثة.

كما ذكر المستشارأحمد حافظ أن الوزير شكري أشار إلى خصوصية العلاقات التاريخية والمتميزة بينالبلديّن، والأهمية التي تحتلها تنزانيا بالنسبة لمصر، مؤكداً على الدعم للجهودالتنموية التنزانية.