رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

خارجي

بريطانيا تبدأ تجارب علاج كورونا.. وجونسون يؤكد: البلد ستتغير خلال 3 شهور

 رئيس الحكومة البريطانية بوريس جونسون
رئيس الحكومة البريطانية بوريس جونسون

أكد رئيس الحكومة البريطانية بوريس جونسون أن بلاده يمكنها تغيير مسارها تماما خلال ثلاثة أشهر حال التزامها بالتعليمات والخطوات اللازمة للسيطرة على فيروس كورونا.

وأضاف في تصريحات نقلتها صحيفة الإندبندنت البريطانية، الجمعة 20 مارس، إن بريطانيا بدأت رحلتها في تجارب العثور على مصل مناسب في مواجهة مرض كوفيد-19، وأن المصل الأول سيكون جاهز للتجربة خلال شهر على الأقل.

وأضاف جونسون أنه مع الإجراءات التي يتبعها البريطانيون بعزل أنفسهم والابتعاد عن التجمعات الاجتماعية والطرق الجديد من أجل اكتشاف المرض في المنزل سيتم السيطرة على كورونا بشكل واسع خلال الـ12 أسبوع القادمين.

كما نفى جونسون وجود نية لدى حكومته لاتخاذ تدابير قاسية كما فعل الرئيس الفرنسي ايمانويل ماكرون في بلاده، والذي وصف تلك الفترة بأنها "حرب".

تأتي تصريحات جونسون في الوقت الذي وصلت فيه نسبة الإصابة ببريطانيا إلى 3,269 حالة إيجابية بالفيروس التاجي الجديد.

جدير بالذكر إن الصحة العامة البريطانية أعلنت إنهم بصدد اختبار مجموعة من الأدوات التجارية لتشخيص فيروس كورونا بالمنزل دون الحاجه للذهاب إلى مركز علاج طبي، بحيث يكون متاحًا للاستخدام من قِبل العامة في الأسواق التجارية، لكنه رفض الإفصاح عن اسم الشركة التي توصلت لهذا المنتج.

ويوجد في الوقت الحالي ما يعادل 100 مركز يمكن فيهم للبريطانيين الخضوع لاختبار اكتشاف فيروس كورونا.

كما اتخذت بريطانيا اتخذت عددًا من الإجراءات في مواجهة فيروس كورونا المتفشي في البلاد والتي كان منها، تقليص حركة المواصلات وإغلاق 40 محطة مترو أنفاق بلندن وتعليق عمل عدد من الحافلات العامة، بالإضافة لإغلاق المدارس والجامعات.

وكان جونسون قد دعا البريطانيين للعمل من البيوت، وتجنب التنقل والامتناع عن حضور المناسبات وزيارة المطاعم والنوادي.