رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

خارجي

الإمارات تبدأ حملة تعقيم وتطهير للطرق والشوارع لمواجهة كورونا

أطلقت الإمارات حملة تعقيم وتطهير للطرق والشوارع في إطار تعزيز الجهود الوقائية الرامية لتأمين صحة وسلامة المجتمع من فيروس "كورونا"، وضمان أعلى مستويات الحماية لجميع أفراده، ضمن الخطة الشاملة التي تستهدف المرافق والأماكن العامة في إمارة دبي باستخدام أحدث الأجهزة والتقنيات ووفق أفضل الممارسات العالمية المتبعة في هذا الشأن.
وأعلن المكتب الإعلامي لحكومة دبي، أن بلدية دبي بدأت حملة موسعة لتعقيم وتطهير طرق وشوارع الإمارة، في إطار الجهود التي تبذلها المؤسسات الحكومية، والتي تتكامل مع التدابير والإجراءات المكثفة التي تتخذها مؤسسات وهيئات الدولة في هذا الموقف الاستثنائي، والرامية لتوفير أعلى درجات الحماية والوقاية لأفراد المجتمع، ووفق توصيات منظمة الصحة العالمية، مع مراعاة أفضل المعايير الدولية المتبعة في هذا المجال.
وأكد المهندس داود الهاجري، مدير عام بلدية دبي، في بيان اليوم السبت، أن الحملة تأتي حرصا على توفير بيئة صحية وآمنة في كافة الأوقات، واستنفار كافة الموارد والإمكانات لمواجهة المواقف الاستثنائية بالتعاون مع مختلف الجهات المعنية، وضمن خطة محددة الأهداف تضمن سلامة أفراد المجتمع وأمان المنشآت والمرافق العامة.
وناشد مدير عام بلدية دبي كافة فئات المجتمع التعاون مع فرق العمل وإتاحة المجال لهم لأداء مهامهم على الوجه الأكمل وعدم التجمع في المواقع المعلنة حرصًا على سلامة الجميع.
وأضاف تستمر الحملة التي أطلقتها بلدية دبي حتى نهاية الشهر الجاري بالتعاون مع هيئة الطرق والمواصلات وشرطة دبي والدفاع المدني، إضافة إلى عدد من الجهات الحكومية المعنية في الإمارة، حيث بدأت الحملة أعمالها بتطهير عدد من الشوارع فق الخطط المقررة، وضمان تحقيق الحملة لأهدافها على الوجه الأكمل.
وقال الهاجري: تستخدم فرق العمل المتخصصة في أعمال تعقيم وتطهير مرافق دبي العامة، أحدث المركبات والمعدات الخاصة بالرش والتطهير ومنها: أجهزة الرش المقطورة على السيارات والتي تعمل على تفتيت سائل التطهير إلى جزيئات صغيرة، وكذلك المرشات المحمولة على الظهر والتي تعمل بطاقة التجزئة الهيدروليكية، بالإضافة إلى آلات الرذاذ والتبخير، ويتم استخدام منتجات التطهير المعتمدة لدى البلدية والتي تم تقييمها والتحقق من فعاليتها وتسجيلها في نظام "منتجي".