رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

خارجي

السويد تعلن ارتفاع الإصابات إلى 1623 حالة بكورونا

صرحت هيئة الصحة العامة في السويد، اليوم السبت، أن عدد حالات الوفاة في البلاد بسبب فيروس كورونا المستجد "كوفيد 19"، وصل إلى 16 حالة وفاة، فيما وصل عدد الحالات الحرجة المتواجدة في العناية المركزة إلى 43 شخصا، فيما بلغ عدد الإصابات حتى الآن 1623 إصابة.
وكان رئيس الوزراء السويدي ستيفان لوفين، دعى كبار السن والأشخاص الأكثر عرضة للخطر إلى البقاء في منازلهم وعدم الاحتكاك بالآخرين، لحمايتهم من خطر انتشار الفيروس، ووجهت هيئة الصحة العامة المواطنين إلى تجنب الاحتكاك بالمسنين خوفا من نقل العدوى إليهم.
وأعلنت منظمة الصحة العالمية، اليوم السبت، ارتفاع عدد حالات الإصابة المؤكدة بفيروس "كورونا" المستجد "كوفيد 19"، في العالم إلى 234 ألفا، ووفاة 10 آلاف شخص تقريبا.
وكان المدير العام لمنظمة الصحة العالمية، تيدروس أدهانوم جيبريسوس، قال في تصريحات: "يصل كل يوم فيروس كورونا، إلى علامة مأساوية جديدة، وقد أبلغت منظمة الصحة العالمية، عن أكثر من 210 آلاف حالة إصابة ووفاة أكثر من 9 آلاف شخص".
وأضاف أن النجاحات في مكافحة كورونا بالصين، تبعث على الأمل بالانتصار على هذا الوباء.
وجددت منظمة الصحة العالمية، نصائحها للشعوب من أجل مواجهة تفشي فيروس كورونا المستجد "كوفيد 19"، والوقاية من الإصابة بالفيروس القاتل الذى اعتبرته المنظمة وباءً عالميًا، ونشرت الصحة العالميةن صورة تحث فيها المواطنين على البقاء داخل المنزل والبعد عن التجمعات.