محافظ شمال سيناء: الرئيس السيسي وجه بتخفيض تكلفة الوحدة السكنية للأهالي بنسبة 55% ما موعد انتهاء مبادرة سيارات المصريين بالخارج؟.. وزيرة الهجرة تجيب محافظ شمال سيناء: لا توطين لأي فلسطيني.. وإعادة 3 آلاف إلى غزة قريبا الخارجية: اتفاقية السلام المصرية الإسرائيلية مستقرة والطرفان ملتزمان بها الهلال الأحمر المصري: نراجع شاحنات مساعدات غزة للتأكد من خلوها من أسلحة أو مخدرات أو غيرهما الخارجية: اتصالات مكثفة للتأكيد على رفض مصر لأي محاولة لاقتحام لرفح الفلسطينية بريا الرئيس السيسي يعلن انطلاق البطولة العربية العسكرية للفروسية بحضور الرئيس السيسى.. انطلاق بطولة الفروسية بعرض الموسيقى العسكرية بدء فعاليات افتتاح البطولة العربية العسكرية للفروسية بحضور الرئيس السيسي رئيس الوزراء: مصر تدعم جهود استضافة البحرين القمة العربية 33 فى مايو الزمالك يصدر بيانا بشأن إيقاف القيد بسبب مستحقات خالد بو طيب الرئيس السيسي يشدد على ضرورة وقف الحرب ويحذر من أي عمليات عسكرية في رفح الفلسطينية
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

فن

أكاديمية الفنون تفعل إستمرار الدراسة عن بعد بسبب كورونا

أصدرت اكاديمية الفنون برئاسة الدكتور أشرف زكى بياناً تعلن فيه استمرارها في اتخاذ الإجراءات الاحترازية من تفشى وباء كورونا من أجل التعامل مع الظروف الراهنة، حيث جاء نص البيان: "انطلاقا من الظروف التي تمر بها البلاد، والتي اضطر عليها تعليق الدراسة في المدارس والجامعات، وحرصاً من الأكاديمية علي مصلحة الطلاب وسلامتهم، وعلي القيام بدورها في استمرار سير العملية التعليمية".

وأضاف البيان:"فإن الأكاديمية تتقدم بالشكر والتقدير لجميع أعضاء هيئة التدريس والهيئة المعاونة وجميع العاملين والطلاب بجميع معاهدها الفنية، علي ادائهم ودعمهم المتميز لمنظومة التعليم عن بعد عن طريق شبكة الإنترنت، وتؤكد الأكاديمية علي الاستمرار في تفعيل منظومة التعليم عن بعد طوال فترة تعليق الدراسة، بما يضمن استمرار العملية التعليمية بكافة معاهدها لجميع المراحل الدراسية، لحين تجاوز هذه الظروف الطارئة".

يذكرأن أكاديمية الفنون، هى أول جامعة لتعليم الفنون ذات طبيعة منفردة في الوطن العربي وهذه الأعوام تعنى الكثير بمقياس العطاء والإسهام الحقيقي في البناء الحضاري وإن كانت لا تمثل شيئا فى عمر الزمن، والفنون ليست ترفاً وإنما أحد المكونات الرئيسية لجوهر الإنسان ولأهمية الفنون أحد مقومات الحضارة أولت الدولة لها كل رعاية وعناية وتشجيع لذا أنشأت الدولة عدداً من المعاهد العالية للفنون كان أولها.

تتكون الأكاديمية من المعاهد التالية:المعهد العالي للفنون المسرحية، المعهد العالي للكونسرفتوار، المعهد العالي للباليه، المعهد العالي للسينما، المعهد العالي للموسيقى العربية، المعهد العالي للنقد الفني، المعهد العالي للفنون الشعبية.