رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

حوادث

محاكمة مسئولين بـ”مصر للبترول” أهدرا مليونا و650 ألف جنيه

أمرت النيابة الإدارية، اليوم السبت، بإحالة المدير المالي والمسئول الإداري بشركة مصر للبترول للمحاكمة التأديبية، على خلفية الإهمال الجسيم الذي ترتب عليه إهدار المال العام بقيمة مليون و650 ألف جنيه.
ونصت مذكرة إحالة المتهمين على أنهم لم يؤدوا العمل المنوط بهم بأمانة وأتوا ما أدى إلى الإضرار بأموال الجهة التي يعملون بها.
وكشفت التحقيقات أن المتهمين وافقوا على توريد زيوت من شركة مصر للبترول لصالح إحدى شركات النقل دون إبرام تعاقد أو الحصول على المستندات والضمانات اللازمة من الهيئة ودون موافقة السلطة المختصة مما ترتب عليه صرف المنتجات البترولية لأحد الأشخاص بلغت قيمتها مليون جنيه و650 ألف جنيه.
ووافق المتهم الأول على منح تلك الشركة ائتمانًا في السداد لمدة 3 أسابيع لسداد قيمة منتجات الزيوت الموردة للهيئة دون الحصول على موافقة السلطة المختصة المتمثلة في مدير عام المنطقة.
وتقاعس المتهم الثاني عن مخاطبة إدارة خدمة العمليات والتسويق بتلك الشركة لطلب المستندات المتمثلة في العقد المبرم بين منطقة القاهرة التابعة لشركة مصر للبترول وبين شركة النقل مما حال دون اكتشاف عدم استيفاء المستندات سالفة البيان وبالمخالفة للائحة الشركة.
وبعد ثبوت الاتهامات المنسوبة إليهم، أمرت النيابة الإدارية بإحالتهم للمحاكمة التأديبية العاجلة.