إعادة فتح ميناء نويبع البحري بعد تحسن الأحوال الجوية رئيس المجلس الرئاسي اليمني: هجرة اليمنيين بحثٌ عن فرصة أفضل وليس بسبب الوضع الأمني ريال مدريد يصمد أمام طوفان السيتي ويتأهل بركلات الترجيح لنصف نهائي الأبطال حماس: لن نسلم الأسرى الإسرائيليين إلا بصفقة حقيقية يمتد لداخل البلاد خلال ساعات.. الأرصاد: مصر تتعرض حاليا لمنخفض صحراوي التعليم تعلق على اتهام مَدرسة بتدريس المثلية الجنسية: فحص دقيق للمناهج ولا تفاوض على أمور شاذة خالد أبو بكر: أنصح المواطن أن يتعامل مع قطع الكهرباء كأمر واقع حقوق الإنسان بالنواب: مباحثات الرئيس السيسي وملك البحرين دعم كبير للقضية الفلسطينية بن غفير يعترف بفشل إسرائيل في إدارة الحرب على غزة.. ويدعو لحل مجلس الحرب إصابة شخص صدمته سيارة أثناء عبوره طريق الواحات الصحراوي التشكيل الرسمي لقمة بايرن ميونخ وأرسنال.. مفاجأة من أرتيتا أشعة رنين مغناطيسى لزيزو غداً والخلفية تمنع فتوح من مران الزمالك
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

اقتصاد

«الجزايرلي»: المنشآت الغذائية الصناعية تعمل على مدار اليوم

أعرب المهندس اشرف الجزايرلي رئيس مجلس ادارة غرفة الصناعات الغذائية باتحاد الصناعات المصرية عن سعادته لصدور الكتاب الدوري الخاص باستثناء المنشآت الغذائية الصناعية على مستوى الجمهورية لتعمل على مدار اليوم طوال أيام الأسبوع، وكذا إستثناء مركبات نقل مستلزمات الانتاج للمصانع والمزارع والسلع النهائية للسوق المحلي والتصدير، وسيارات وأتوبيسات العاملين. 

 رحبت غرفة الصناعات الغذائية وجميع أعضاءها بهذا القرار وأكدوا على استمرار قيامهم بدورهم الوطني،  والاضطلاع بمسئولياتهم لاستمرار عجلة الانتاج وتلبية احتياجات المواطنين . 

وأفاد الجزايرلي بأنه في إطار التواصل المستمر والتنسيق مع وزراة التموين والتجارة الداخلية،  فقد تم عقد اجتماع موسع مع  وزير التموين تم خلاله مناقشة التداعيات الخاصة بانتشار فيروس كورونا المستجد وتأثيره على قطاع الصناعات الغذائية، وكذا ضرورة العمل على توافر المواد الخام ومستلزمات الانتاج والمنتجات الغذائية النهائية ، وعدم حدوث أيه اضطرابات في سلاسل التوريد.

 وأضاف أنه تم انشاء غرفة عمليات داخل غرفة الصناعات الغذائية بالتنسيق مع الوزراة لحل المشاكل المتعلقة بالخامات والتشغيل وقطاع الحبوب والسوبرماركت والمحلات والسلاسل التجارية ، وتفعيل خدمة الخط الساخن والمتصلة مباشرة بغرفة عمليات دعم واتخاذ القرار بمجلس الوزراء بهدف مساعدة كافة المنتجين والمصنعين والموردين والسلاسل التجارية وتلقي مشكلاتهم  المتعلقة  بالقطاع خلال الفترة الحالية. 


و أعرب الجزايرلي عن خالص التقدير لدولة رئيس مجلس الوزراء على كافة الجهود المبذولة من الدولة لدعم القطاع الصناعي والحد من التداعيات الاقتصادية في ظل الظروف الحالية، كما توجه أيضا بالشكر والتقدير لمعالي وزير التموين والتجارة الداخلية والجهاز الفني المعاون له لتواصلهم المباشر مع القطاع ومساندة كافة أطرافه من منتجين ومصنعين وموردين  وسلاسل تجارية والجهود المبذولة لتوافرالسلع الغذائية وتنظيم حركة الأسواق الداخلية