رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

محافظات

مجلس جامعة دمياط ينعقد عبر الفيديو كونفرانس

جانب من الاجتماع
جانب من الاجتماع
انعقد اليوم  مجلس جامعة دمياط فى جلسته رقم (١٣٧) و التى تمت عبر تقنية الفيديو كونفرانس، برئاسة الدكتور السيد محمد دعدور رئيس الجامعة و الذى استهل الجلسة بتأييد الدولة و دعمها فى كل ما تتخذه من إجراءات لمكافحة جائحة فيروس كورونا المستجد، و تعهد المجلس على بذل كل الجهد لحماية كل من ينتسب لجامعة دمياط من خطر هذا الوباء.
كما قدم المجلس الشكر للقيادات الجامعية و المراكز المتخصصة بالجامعة و أعضاء هيئة التدريس و الإداريين على العمل الجاد و الجهد الكبير لاستكمال الدراسة عن بعد باستخدام شبكة الإنترنت لإنقاذ العملية التعليمية فى العام الدراسى الحالى حرصا على مستقبل الطلاب مع الحفاظ على جودة أداء الخريجين و استيفاء متطلبات سوق العمل من مواصفات الخريجين و بحيث يدرس الطالب البرنامج المعتمد بلائحة كل كلية بالكامل، و تم التوجيه بالتطوير المستمر لفعاليات الدراسة عن بعد.
ثم انتقل المجلس لجدول الأعمال حيث اتخذت عدة قرارات أهمها:
اتخاذ الإجراءات اللازمة للتعاون مع مدينة الاوراق الثبوتية بشأن كل ما يصدر عن الجامعة من شهادات و إصدارات ثبوتية
الغاء اختبارات منتصف الفصل الدراسي (الميدتيرم) و ضم الدرجة إلى الاختبارات النهائية تنفيذا لقرار المجلس الأعلى للجامعات فى هذا الشأن فى جلسته التي عقدت عبر الفيديو كونفرانس يوم السبت ٢١ مارس
إحاطة المجلس علما ببدء الاختبارات اعتبارا من السبت ٣٠ مايو أو أى موعد آخر يتم إعلانه لاحقا فى ضوء المستجدات
إرجاء البت فى ما يتعلق بالدراسة و الاختبارات فى المواد أو التطبيقات العملية و المشروعات للجلسة القادمة و لحين اتضاح الرؤية بشكل أفضل و انحسار الفيروس بإذن الله، أو اتفاق المجلس الأعلى للجامعات على قرار جماعى بهذا الشأن.
عدم احتساب فترة توقف الدراسة بالنسبة للطلاب المقيدين بالدراسات العليا ضمن فترة العام الدراسى، و بالتالى لا يتم تحصيل مصروفات جديدة منهم إلا بعد تعويضهم بفترة مماثلة لفترة توقف الدراسة.
الاستمرار فى تنفيذ خطة الجامعة لتطهير و تعقيم كل منشآت الجامعة بصورة مستمرة
الاستمرار فى منع الاجتماعات أو التجمعات أو المناقشات العلمية بداخل الجامعة، و منع استقبال الضيوف أو الزائرين أو الطلاب أو الخريجين بداخل أية منشأة بالجامعة لأي سبب من الأسباب.
صرف مكافأة قدرها ٨٠٠ جنيه لكل فرد من العاملين الإداريين بالجامعة دعما لمواجهة الظروف الاستثنائية الحالية و تيمناً باستقبال شهر رمضان المبارك
منح لقب علمى لعدد ١ أستاذ
منح لقب علمى لعدد ٢ أستاذ مساعد
ترقية مدرس مساعد ليعين بدرجة مدرس
منح عدد (٦) درجة ماجستير
منح عدد (٧) درجة دكتوراه.
و فى نهاية الجلسة تمنى رئيس الجامعة السلامة لمصر و المصريين و البشرية من الفيروس.