تنفيذاً لقرار مجلس الوزراء.. تحرير (187) مخالفة للمحلات التى لم تلتزم بقرار الغلق خلال 24 ساعة ضبط المحكوم عليهم الهاربين من تنفيذ الأحكام بمديريات أمن ”أسيوط- أسوان- دمياط” ضبط كمية من أقراص الكبتاجون المخدرة بحوزة تشكيل عصابى بالقليوبية بقصد الإتجار مواصلة جهود الأجهزة الأمنية فى مجال مكافحة جرائم السرقات وملاحقة وضبط مرتكبيها مدير كلية الدفاع الوطني التنزاني و (٢٣) دارس من إفريقيا فى ضيافة وزارة الري الولايات المتحدة توافق على سحب قواتها من النيجر حزب الله يستهدف 6 مواقع لجيش الاحتلال في القطاعين الشرقي والغربي من جنوب لبنان استشهاد 7 فلسطينيين في غارة إسرائيلية على حي تل السلطان برفح جنوبي غزة 3 وجهات محتملة لـ«ناتشو» بعد الرحيل عن ريال مدريد مرموش ضمن المرشحين للتشكيل الأفضل في الدوري الألماني مجلس الوزراء: طرح السكر بسعر 27 جنيها للكيلو كان أمرا مؤقتا صندوق النقد يتوقع خروج الاقتصاد الأوروبي من الأزمة رغم التحديات
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

خارجي

مقتل 20 شرطيًا وجنديًا بأفغانستان في هجومين منفصلين لطالبان

أفغانستان
أفغانستان

قتل نحو 20 شرطياً وجندياً إضافة إلى عناصر في ميليشيات موالية للحكومة في هجومين لطالبان، وفق ما أفاد مسئولون الاثنين، في وقت تستعد كابول والمتمردون لمفاوضات غير مسبوقة من شأنها تحديد مستقبل أفغانستان.

ففي ولاية تخار (شمال شرق) "هاجم طالبان مواقع عدة للشرطة ومنزل قائد شرطة الإقليم"، وفق قائد شرطة الولاية خليل أسير لافتاً الى مقتل 6 جنود و13 شرطياً وعنصراً في ميليشيا موالية للحكومة.

وأضاف أسير أن منزل قائد الشرطة كان يشهد حفل زفاف لكن "الشرطة دافعت (عن الموجودين) ومنعت طالبان من الوصول" إليهم.

وأوضح محمد عزام افضلي العضو في مجلس الولاية أن المعارك استمرت 7 ساعات على الأقل وقتل المتمردون 17 شرطياً وجندياً ومقاتلين آخرين واستولوا على مواقع متقدمة.

ولم يصدر أي رد فعل رسمي من طالبان حتى الآن.

ومساء الأحد، قتل 6 جنود في هجوم منفصل للمتمردين استهدف موقعاً للجيش الأفغاني في ولاية زابل (جنوب)، وفق بيان لوزارة الدفاع.

وأصيب 4 اشخاص حين انفجرت قنبلة زرعت على آلية في كابول صباح الاثنين، وفق وزارة الداخلية.

ولم يتم تبني الهجوم إلى الآن.

وتأتي هذه الهجمات مع ترقب بدء المفاوضات بين الحكومة الأفغانية وطالبان.