رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

أخبار

تعرف على تحذيرات «الصحة العالمية» للدول لمواجهة فيروس كورونا

منظمة الصحة العالمية
منظمة الصحة العالمية

حذرت منظمة الصحة العالمية اليوم، الثلاثاء، الدول من تخفيف الإجراءات الاحترازية حتى إذا تراجعت حالات الإصابة بفيروس كورونا؛ وطالبتهم بإبقاء القيود الاحترازية لمواجهة الفيروس بالاستعداد لمعركة طويلة ضده.

وقال تاكيشي كاساي، المدير الإقليمي للمنظمة في منطقة غرب المحيط الهادي: "هذا وباء لم يشهد العالم مثله من قبل، ولقد غير نظامنا وعرض حياة المواطنين للخطر بصورة غير مسبوقة".

وأضاف: "لأكون صريحا، الوباء بعيد عن نهايته في آسيا والمحيط الهادي"، موضحًا أن "هذه سوف تكون معركة طويلة المدى، ولا نستطيع أن نتهاون في إجراءاتنا الاحترازية"؛ مشيرا إلى أن هناك نحو 50 لقاحًا يجرى تجربته وقد تم استخدام عدة لقاحات في تجارب سريرية بالفعل.

وأضاف أن المنظمة تجرى تجارب لاختبار مدى سلامة وفعالية بروتوكولات العلاج، مطالبا الدول بالمشاركة في الدراسات التي يمكن أن تساعد في التوصل لنتيجة يمكن إخضاعها للتحليل.

وأوضح أنه على الرغم من أن الأبحاث تسير "بسرعة فائقة" فإن على الدول اتباع "الأساليب المتعارف عليها" التي تتعلق بالرصد والعزل واختبار الحالات في وقت مبكر بالإضافة إلى تطبيق تباعد اجتماعي للمساعدة في وقف أو إبطاء انتقال الفيروس في نفس الوقت.

وقال: "ما زلنا لا نعرف إلى متى سوف تستمر المعركة ضد فيروس كورونا"، مضيفا: "هناك أشخاص حول العالم يعملون 24 ساعة، 7 أيام، هم يبذلون قصارى جهدهم لمكافحة الفيروس".

وأكد أنه من غير المرجح أن يختفى الفيروس الأسبوع المقبل أو حتى الشهر المقبل".

موضوعات متعلقة